span>“كاف” تعاقب المغربي رضوان جيد لتمرده في “كان” 2023 عبد الخالق مهاجي

“كاف” تعاقب المغربي رضوان جيد لتمرده في “كان” 2023

قررت لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الإفريقية “كاف” تسليط عقوبة قاسية على الحكم المغربي رضوان جيد، بسبب “تمرده” في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023.

وأفقت لجنة التحكيم في الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف”، الحكم الدولي المغربي رضوان جيد عن إدارة المباريات، إلى غاية مثوله أمام لجنة الانضباط التابعة لها.

وأكدت مصادر لموقع “وين وين”، أن الحكم جيد استبعد من إدارة قمة الجولة الرابعة، من دور المجموعات لمنافسة دوري أبطال إفريقيا، بين نادي الترجي الرياضي التونسي ومواطنه النجم الساحلي.

وقد تُسلط لجنة حكام هيئة “كاف” عقوبات أخرى على الحكم المغربي، من المرجح تصل إلى حرمانه من إدارة جميع المباريات التي تنظمها الهيئة القارية مستقبلا، حسب تقرير لموقع “فوت أفريك”.

ويعد الإيفوار السابق ديزيري نومانديز دوي، الذي يشغل رئيس لجنة التحكيم في “كاف”، هو من دفع بأعضاء تلك اللجنة، لاتخاذ قرار معاقبة المغربي رضوان جيد، وفق ما أكدته مصادر لموقع “الشروق أون لاين”.

وكان الحكم الدولي الإيفواري السابق ديزيري نومانديز دوي، قد استشاط غضبا بسبب رفض الحكم الدولي المغربي إدارة المباراة الترتيبية لنهائيات “كان” 2023، بين منتخبي جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية.

وقالت عديد التقارير الإعلامية، إن رضوان جيد لم يهضم قرار لجنة تحكيم “كاف”، باستبعاده عن إدارة المشهد الختامي لمنافسة “الكان” بين كوت ديفوار ونيجيريا، “فتمرد” عليها رافضا إدارة اللقاء الترتيبي.

وتسعى الجامعة المغربية لكرة القدم بقيادة رئيسها فوزي لقجع، لإيقاف العقوبة المسلطة على الحكم جيد، بحجة أن رفضه لإدارة المواجهة الترتيبية، كان بدافع صحي، حسب مصادر موقع “وين وين”.

شاركنا رأيك