span>“كاف” تقرر تأجيل موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 عبد الخالق مهاجي

“كاف” تقرر تأجيل موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا المغرب 2025

قررت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف” تأجيل موعد انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، مبددة كل أحلام وجهود رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع، في تنظيمها خلال موعدها المحدد.

وقرر الاتحاد الإفريقي للعبة، تنظيم نهائيات منافسة كاس أمم غفريقيا المغرب 2025، شتاء عام 2026، وفقا ما نقلته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن تصريحات الأمين العام لـ”كاف” فيرون موسينغو أومبا.

وكشف فيرون موسينغو أومبا، أن قرار تأجيل “كان” المغرب اتخذ، وستؤجل إلى ما بعد نهاية النسخة الأولى لمنافسة كأس العالم للأندية، المقرر انطلاقها صيف عام 2025.

وأردف أومبا أن تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا صيف عام 2025، يتعارض مع موعد انطلاق “الموندياليتو” بنسخته الجديدة، ابتداء من 15 جوان وإلى غاية 13 جويلية من السنة ذاتها.

وتابع الأمين العام لهيئة الاتحاد الإفريقي، أنه من الممكن جدا تنظيم فعاليات “كان” 2025، في فصل شتاء عام 2026.

وواصل في السياق، قائلا إنه من الممكن لعب منافسة “الكان” بعد نهاية كأس العالم للأندية 2025، ولكن السؤال المطروح ما مدى مصلحة اللاعبين في ذلك.

وتساءل الأمين العام لهيئة “كاف”، عن قدرة اللاعبين على خوض موسم بأكمله مع أنديتهم، والذهاب بعدها إلى “مونديال” الأندية بأمريكا والعودة لخوض “كان” بالمغرب.

وأشار المصدر السابق، إلى أن تأجيل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، إلى شتاء عام 2026، لن يخدم المغرب تماما، وهو الذي كان يرغب في الاستفادة من تنظيمها صيفا لإنعاش السياحة في المملكة المغربية.

وكان رئيس الجامعة المغربية، قد حرك جناحه داخل الاتحاد الإفريقي للضغط بكل قوته من أجل تنظيم “كان” المغرب صيف سنة 2025، بحسب ما كشفته مصادر لموقع “العربي الجديد” قبل أشهر.

شاركنا رأيك