الرئيسية » رياضة » كرجنة يدعم رصيد الجزائر من الميداليات

كرجنة يدعم رصيد الجزائر من الميداليات

كرجنة يدعم رصيد الجزائر من الميداليات

أهدى رياضي ذوي الهمم العالية كمال كرجنة، اليوم السبت، ميدالية جديدة لبلده الجزائر، في منافسات الألعاب البرالمبية 2020 طوكيو عاصمة اليابان.

وانتزع البطل الجزائري كمال كرجنة ميدالية فضية برالمبية، بعد حلوله في المركز الثاني، في اختصاص رمي الجلة، ضمن التظاهرة العالمية ذاتها.

واستطاع كرجنة أن يرمي بجلته لمسافة 11 مترا و34 سنتيمترا، ليُحقق الميدالية الفضية في فئة الشلل الدماغي “أف 33″، خلف صاحب المركز الأول البطل المغربي زكرياء دريهم.

وتخلّف كمال كرجنة بفارق ضئيل عن منافسه المغربي، وصل لـ03 سنتيمترات، بعدما قذف زكرياء دريهم بجلته لمسافة 11 مترا و37 سنتيمترا، مُحققا الميدالية الذهبية البرلمبية، ومُسجّلا رقما قياسيا برالمبيا جديدا.

وتعد ميدالية البطل الجزائري كرجنة، الميدالية الفضية الرابعة، للبعثة الجزائرية البرالمبية، المشاركة في التظاهرة العالمية نفسها، المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، بداية من الـ24 سبتمبر 2021، والممتدة إلى غاية الـ05 من شهر أوت الحالي.

ورفع البطل ذاته، رصيد بلاده الجزائر، من مجموع الميداليات في مختلف المعادن، إلى الميدالية الـ12، التي حققها رياضيو ذوي الهمم العالية الجزائريين المشاركين في المنافسة ذاتها.

وباتت الجزائر تملك 04 ميداليات ذهبية برالمبية، بالإضافة إلى 04 ميداليات فضية، و04 أخرى من معدن البرونز، قبل يوم واحد من ختام تظاهرة طوكيو.

وكانت الجزائر تحتل قبل يومين المركز الـ29 في جدول الترتيب العام، قبل أن يُحقق كل من كمال كرجنة ومواطنه عبد الكريم كرعي، اليوم السبت، ميداليتين فضيتين، ارتقت بفضلها الجزائر إلى المركز الـ28.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.