الرئيسية » رياضة » كريستوف غالتيي يعترف أن الجزائر كانت دائما ملكا للجزائريين

كريستوف غالتيي يعترف أن الجزائر كانت دائما ملكا للجزائريين

كريستوف غالتيي يعترف أن الجزائر كانت دائما ملكا للجزائريين

كشف مدرب نادي ليل الفرنسي كريستوف غالتيي، أن والديه وأخيه الأكبر يملكان أصولا جزائرية، من حيث بلد الميلاد، بما أنهم ولدوا وعاشوا لفترة طويلة في الجزائر إبان الحقبة الاستعمارية.

وأضاف المدرب الفرنسي كريستوف غالتيي، أن والديه وأخيه الأكبر ولدوا فيما كانت تُسمى بـ”الجزائر الفرنسية”، إبان فترة الاستعمار الفرنسي للجزائر، لكنهم توجهوا للعيش في بلدهم الأصلي فرنسا، على حد تصريحاته.

وأوضح المدرب كريستوف غالتيي، في حوار مطول خص به موقع “20 دقيقة” الفرنسي، أن الأمر كان صعبا للغاية في بداية الأمر على والديه وأخيه، بعودتهم من الجزائر.

واسترسل المتحدث ذاته في السياق، كاشفا أنه قال لهم إن الأمر عادي جدا، بما أن الجزائر كانت دائما ملكا للجزائريين ولم تكن يوما ملكا للفرنسيين.

وأردف التقني الفرنسي قائلا: “عند قول هذا لوالدي، أحس جيّدا بصفتي شخصا بالغا، بالفرق بين ما عاشوه هم في الجزائر، وما أدركه أنا شخصيا، عندما أواجههم بحقيقة أن الجزائر ملك للجزائريين وليست للفرنسيين”.

وروى مدرب نادي ليل الناشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسية، معاناة أمه بعد عودتها من الجزائر، البلد الذي ولدت فيه، خاصة لما كانت تشاهد لقطات من فيلم، يُصور مشهدا لشخص أعيد إلى وطنه ليعيش بعدها ظروفا مزرية.

وأكد المدرب الفرنسي غالتيي أن اقتناعه بملكية الجزائر للجزائريين، جعل النجم زين الدين زيدان يكون لاعبه المفضل في عالم كرة القدم، بما أنه من أسرة جزائرية مهاجرة من الجزائر للعيش في فرنسا، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق عليه شخصيا، على حد قوله.

ويُشرف صاحب الـ54 عاما على نادي ليل الفرنسي، للموسم الثالث ونصف تواليا، بعد توليه العارضة الفنية للفريق شهر ديسمبر من عام 2017.

ويتصدر حاليا المدرب غالتيي وأشباله البطولة الفرنسية لكرة القدم برصيد 66 نقطة، وهم يسيرون بثبات نحو التتويج بلقب الموسم الحالي.

وتبقى كتيبة المدرب الفرنسي ذاته، مطالبة بمواصلة السير على نهج تحقيق النتائج الإيجابية، الذي مكنهم من تجاوز نادي باريس سان جيرمان بطل الموسم الماضي، ووصيف جدول الترتيب العام الموسم الحالي، قبل 07 جولات على خط النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.