الرئيسية » رياضة » كريستيانو رونالدو يُتوج بجائزة لاعب القرن

كريستيانو رونالدو يُتوج بجائزة لاعب القرن

كريستيانو رونالدو يُتوج بجائزة لاعب القرن

افتك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في القرن، للفترة الممتدة ما بين 2001 و2020، ضمن جوائر “غلوب سوكر” بالشراكة مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي، وهو تقليد سنوي تستضيفه إمارة دبي.

وتسلم قائد منتخب البرتغال الجائزة سهرة أمس الأحد، في حفل أقيم بفندق “أرماني” الواقع في برج خليفة، أعلى مبنى في العالم، والمُشيد في مدينة دبي الإماراتية.

واجتاز رونالدو نجوما من العيار الثقيل ضمتهم القائمة المتنافسة على الجائزة، يتقدمهم غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، وساحر منتخب البرازيل سابقا رونالدينيو، إضافة إلى نجم الكرة العربية محمد صلاح لاعب منتخب مصر.

وجاء تتويج قائد المنتخب البرتغالي، نظير انجازاته الفردية والجماعية المحققة طيلة الـ20 سنة الماضية، رفقة أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد وناديه الحالي يوفنتوس، ومنتخب بلاده البرتغال.

ويعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم “فيفا” 05 مرات، أبرز انجازات “صاروخ ماديرا” على الصعيد الفردي، إضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات، كما حاز على جائزة الحذاء الذهبي 04 مرات، وأفضل لاعب في كأس العالم للأندية سنة 2016، وجائزة “بوسكاش” لأفضل هدف في العالم عام 2009.

وتجاوزت إنجازات رونالدو الفردية عتبة الـ80، جائزة ورقما فرديا، منذ بداية مشواره مع نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي موسم 2003/2002.

وعلى الصعيد الجماعي يبقى تتويجه بدوري أبطال أوروبا 05 مرات بألوان مانشستر يونايتد وريال مدريد، الانجاز الكبير للمهاجم رونالدو على مستوى الأندية التي لعب لها، إضافة إلى قيادته منتخب البرتغال لإحراز لقب كأس أمم أوروبا سنة 2016.

ومازال كريستايانو رونالدو يرسم لوحات فنية رائعة في الملاعب الأوربية رغم وصوله إلى عتبة سن الـ36، حيث يواصل تألقه مع نادي الحالي “السيدة العجوز” يوفنتوس، في مختلف المنافسات المحلية الإيطالية، ومنافسة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.