الرئيسية » الأخبار » كريم طابو يرد برسالة “قوية” على ماكرون

كريم طابو يرد برسالة “قوية” على ماكرون

كريم طابو يرد برسالة قوية على ماكرون

رد الناشط السياسي كريم طابو، اليوم الإثنين، على تعليقات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الجزائر، مؤكدا أن الموقف الرسمي لفرنسا تجاه الجزائر لم يتغير، ويدل مجددًا على عمق الارتباط بين السلطات الفرنسية ونظيرتها الجزائرية.

وجاء في نص الرسالة التي نشرها كريم طابو مخاطبا الرئيس الفرنسي “إن دعمكم لما يسمى بعملية “الانتقال” الحالية هو استهزاء لا يطاق لجميع أولئك المواطنين الذين عانوا من أخطر أشكال الظلم والتعسف”.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي غير المعتمد “ما تعتبره عملية انتقال هو في الحقيقة مجرد ثورة مضادة تم تنفيذها لمنع الجزائريين من الحصول على حقهم في تقرير المصير.  لا يمكنك تجاهل التجمعات التي هتف خلالها ملايين الجزائريين “الشعب يريد الاستقلال”، في كل المدن الجزائرية والعواصم الغربية وخاصة ساحة الجمهورية في باريس”.

وشدد طابو على أن دعم ماكرون للنظام الجزائري الذي وصفه بأحد أكثر الأنظمة التي تقمع الحرية، يكشف سوء نية الرئيس الفرنسي ونفاقه السياسي.

وأردف طابو مخاطبا ماكرون “إن هذا الدعم لنظام يرفضه الجزائريون ليس فقط إهانة لإرادة الشعب، بل هو أكثر من ذلك، معارضة مؤكدة للتغيير الذي يطمح إليه الجزائريون، عبر حراك سلمي وموحد وتاريخي”.

وتابع “موقفك ليس بعيدًا عن موقف أسلافك.  نتذكر بمرارة التصريحات المهينة التي أدلى بها فرانسوا هولاند خلال إحدى زياراته إلى الجزائر، التي فاجأت حتى الشعب الجزائري، عندما قال إنه لم يلتق قط رئيسا -عبد العزيز بوتفليقة- يملك هذه القدرات الذهنية والعقلية”.

وأكد الناشط السياسي “لم تعد لدينا أي شكوك حول طبيعة وقوة الروابط التي تربط بعض كبار المسؤولين الفرنسيين بالنظام الجزائري”.

وأشار طابو إلى أن دعم الرئيس الفرنسي لنظيره الجزائري عبد المجيد تبون، يعد تدخلا في الشأن الداخلي للجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.