الرئيسية » الأخبار » كريم يونس يقرّ بوجود الفساد ويحذّر من فقدان ثقة الشعب

كريم يونس يقرّ بوجود الفساد ويحذّر من فقدان ثقة الشعب

أقر وسيط الجمهورية كريم يونس، أن المظاهر السلبية في الإدارة والمتمثلة في البيروقراطية والفساد والمحسوبية، موجودة في المرافق العامة بالجزائر.

وأكد كريم يونس اليوم الأربعاء بالمسيلة، أن وساطة الجمهورية أنشئت لأجل القضاء على المظاهر السلبية في الإدارة والمرفق العام على غرار البيروقراطية والمحسوبية والفساد.

وأوضح يونس في لقاء مع المسؤولين المحليين وممثلين عن المجتمع المدني بالقطب الجامعي لجامعة محمد بوضياف، في إطار زيارة عمل قام بها إلى هذه الولاية، بأن سير المرفق العام وما يشوبه من مظاهر سلبية، تتمثل في البيروقراطية والفساد والمحسوبية قد حال دون التكفل بانشغالات المواطنين إلى درجة أن المواطن أصبح لا يثق في المرفق العام.

وأكد في ذات السياق بأن وساطة الجمهورية ستتكفل بمحاربة هذه الآفات الخطيرة، وذلك من خلال دراسة الوضع الحالي للمجتمع والأسباب التي أدت إلى انتشار هذه الظواهر التي تمس بانسجام المجتمع على حد تعبيره.

 ألح وسيط الجمهورية بالمناسبة كذلك على أهمية التكفل بانشغالات المواطنين، خصوصا تلك التي لها علاقة بحياته اليومية قائلا في هذا السياق: “إذا لم نربح المواطنين سيربحهم الآخرون”، في إشارة إلى الأطراف الأجنبية التي تتغذى على مشاكل المواطنين وتتخذ منها ذريعة لزعزعة استقرار البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.