الرئيسية » الأخبار » كشف تفاصيل جديدة حول هروب الأسرى الفلسطينيين

كشف تفاصيل جديدة حول هروب الأسرى الفلسطينيين

كشف تفاصيل جديدة حول هروب الأسرى الفلسطينيين

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة عن هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع الإسرائيلي قبل 12 يوما.

ونقلت تقارير، صباح اليوم الجمعة، عن مسؤول مطلع بشأن تفاصيل التحقيقات في قضية هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع، تتعلق بالعلاقة بين السجناء الفلسطينيين الستة والسجانين الإسرائيليين.

وكشف المصدر أن أحد السجانين جاء إلى زنزانة الأسرى الذين هربوا من سجن جلبوع، وطلب تسليم مناضل أنفيعات، أحد الأسرى الفلسطينيين الستة، رسالة  في الوقت الذي كان وقتها يحفر النفق تحت الأرض.

وأوضح المصدر أن السجين الفلسطيني، محمود العارضة، اقترب من الحارس أو السجان وأخبره أن زميله مناضل أنفيعات “مجهد ونائم”، حيث نجح العارضة في إقناع الحارس بأنه نائم بالفعل، وأنه سيوصله الرسالة.

وبلغت تكلفة عمليات البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين فروا من سجن جلبوع، شمالي البلاد، في 6 سبتمبر الجاري، أكثر من 30 مليون دولار أمريكي، حسب ما أوردته وسائل إعلام الاحتلال.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث عشر على التوالي، عمليات البحث والتقصي وراء أسيرين فلسطينيين اثنين ما زالا طليقين، بعد تمكنه من إعادة اعتقال أربعة من الأسرى الفارين من جلبوع من خلال حفر نفق إلى خارج أسوار السجن.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت، الأسبوع الماضي، اعتقال 4 من أصل 6 أسرى هربوا من سجن جلبوع شديد التحصين، عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.