span>كشف عدد التجار المعنين بالمداومة خلال أيام عيد الأضحى بلال شبيلي

كشف عدد التجار المعنين بالمداومة خلال أيام عيد الأضحى

كشف المدير العام للرقابة وقمع الغش بوزارة التجارة، أحمد مقراني، عدد التجار الذين سخرتهم الوزارة لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى المبارك على المستوى الوطني.

وأكد المسؤول في تصريخ للإذاعة الجزائرية، تسخير أزيد من 52000 تاجر وأكثر من 2300 عون رقابة لضمان وفرة المواد الإستهلاكية والمداومة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال مقراني،”سخرنا تقريبا 52 ألف و325 تاجرا ومتعاملا اقتصاديا لضمان مداومة عيد الأضحى من بينهم 6463 خبازا بالإضافة إلى 28 ألف و984 تاجرا ينشطون في مجال المواد الغذائية والخضر والفواكه التي يحتاجها المواطن خلال أيام العيد.

كما أشار المتحدث ذاته، إلى تسخير 470 وحدة انتاجية تحتوي على 136 ملبنة تضمن تموين كل الولايات بالحليب المدعم و295 مطحنة التي تسهر على ضمان توفير مادة “الفرينة” الموجهة للخبازين إلى جانب تسخير 39 وحدة إنتاجية للمياه المعدنية.

وأكد المتحدث ذاته، أن اللوزارة سخرت 2356 عون رقابة سيسهرون على مراقبة مدى التزام مختلف التجار  والوحدات الإنتاجية بالمخطط الذي سطرته الوزارة.

وكشف أحمد مقراني، أن وزارة التجارة سجلت زيادة ملموسة بالنظر إلى طول مدة العيد قدرت بـ300 عونا مقارنة بعيد الفطر الماضي.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن كل هذه المنظومة سبقتها تحضيرات بالتنسيق مع كل القطاعات المرتبطة بضبط السوق بالمنتوجات الغذائية والفلاحية.

مؤكداً أنه تم اتخاذ كل التدابير لضمان تموين السوق والوحدات الإنتاجية بالمواد الأولية سواء كانت بالنسبة للمطاحن القمح الصلب واللين والملبنات 124 المعنية بنظام الدعم ببودرة الحليب وكذا بالنسبة للوحدات التحويلية التي تنتج السكر والزيت وكل المواد الأساسية.

شاركنا رأيك