span>كلّفت الجزائر 250 مليار من الديون.. صادي ينتقد طريقة تنظيم بطولة “الشان” إيمان مراح

كلّفت الجزائر 250 مليار من الديون.. صادي ينتقد طريقة تنظيم بطولة “الشان”

رغم أنّ بطولة “شان” الجزائر لقيت إشادة واسعة وصنعت الحدث، إلّا أنّها كلّفت مصاريف طائلة وديونا قُدّرت بـ 250 مليار سنتيم، وهو ما استنكره رئيس الاتحادية وليد صادي.

ووجّه صادي انتقادات لاذعة لرئيس لجنة تنظيم كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” رشيد أوكالي، بسبب طريقة التنظيم والارتفاع الكبير للمصاريف التي تمّ تسجيلها.

ولفت المسؤول نفسه رفقة محافظ الحسابات، خلال فعاليات الجمعية العامة العادية، إلى أنّ “المكتب الحالي ورّث وضعية مالية كارثية حيث بلغ الحجم الإجمالي للديون 700 مليار سنتيم منها 250 مليار متعلقة ببطولة “الشان” لوحدها.

وحسب ما كشف محافظ الحسابات، فإنّ الـ “فاف” قام بتسوية 380 مليار مع التعهد بتطهير الوضعية المالية كاملة قبل نهاية العام الجاري.

يذكر، أنّ رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، كان قد عبّر في وقت سابق، عن ارتياحه “للنجاح الكبير” الذي عرفه تنظيم بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين “شان” 2022.

وقال موتسيبي في تصريحات سابقة، “لقد حقق تنظيم شان-2022، نجاحا كبيرا على كل الأصعدة اللوجستيكية منها وكذلك الحضور الجماهيري الذي أعطى لمسة خاصة جدا للنسخة السابعة من المنافسة”.

وأكد رئيس الـ “كاف” في وقت سابقة أن النسخة السابعة من المنافسة كانت أحسن من كلّ الدورات، قائلا إنّ “الجزائر سجلت نقاطا إيجابية في مجال التنظيم، وإنّ الشعب الجزائري لا يمكنه إلا أن يكون فخورا بما تم تقديمه”.

من جهته، كان رئيس اللجنة المنظمة، قد أكد في وقت سابق جاهزية الجزائر التامة  لتنظيم دورة في المستوى ووضع كل المنتخبات المشاركة في “أحسن الظروف”.

شاركنا رأيك

  • Ramo Ismail

    الأحد, مايو 2024 19:04

    يجب محاسبة الذين قاموا بصرف اموال
    الدولة دون مراعاة القوانين المعمول بها.