الرئيسية » الأخبار » كورونا تساهم في تراجع عدد ضحايا حوادث المرور إلى النصف

كورونا تساهم في تراجع عدد ضحايا حوادث المرور إلى النصف

كورونا تساهم في تراجع عدد ضحايا حوادث المرور إلى النصف

ساهمت الإجراءات الاحترازية المفروضة خلال ما يقارب سنة بسبب جائحة كورونا إلى تراجع حوادث المرور وعدد الضحايا.

وكشف رئيس المركز الوطني للأمن والوقاية عبر الطرقات أحمد نايت الحسين، تراجع عدد ضحايا حوادث المرور الى النصف بسبب إجراءات الحجر الصحي المفعلة منذ شهر مارس الماضي.

وكشف نايت الحسين عن تسجيل 2844 ضحية في 2020، وهي أقل حصيلة منذ عشر سنوات.

 

وأوضح نايت الحسين، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أن الجزائر لم تعرف انخفاضا في عدد ضحايا حوادث المرور منذ 1970 في فترة متقاربة سوى مرتين الأولي في سنة 2010 التي شهدت مصرع 2048 شخص، في الوقت الذي لقي فيه أكثر من 4280 شخص مصرعه في عام 2009، والثانية في 2020 التي سجل فيها 2844 ضحية، في حين عرفت سنة 2019 تسجيل وفاة 3275 شخص.

بالمقابل كشف نايت الحسين، عن تسجيل ارتفاع في عدد حوادث الدرجات النارية، والتي بلغت 20 بالمائة من إجمالي الحوادث في 2020.

كما أرجع المتحدث ذاته، أسباب ارتفاع الحوادث، إلى العامل البشري بنسبة 80 بالمائة، و يكون إما باستعمال السرعة المفرطة، أو السياقة المتهورة وعدم احترام قوانين المرور.

وعاد رئيس المركز الوطني للأمن والوقاية عبر الطرقات، إلى الفيديوهات التي أصبحت تنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتُظهر تهور السائقين، وقال إن مصالحه تتابع الصور والفيديوهات، وتعمل بالتنسيق مع مختلف المصالح للحد من هذه الظواهر الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.