الرئيسية » الأخبار » كيف وصل كورونا إلى الجزائر وماذا أعدّت لمواجهته؟

كيف وصل كورونا إلى الجزائر وماذا أعدّت لمواجهته؟

كورونا يفتك بالضحية الرابعة

أوضح جمال فورار مدير الوقاية بوزارة الصحة، في ندوة صحفية اليوم، أن التأكد من إصابة الرعية الإيطالي تم مساء أمس على الساعة الخامسة، وأضاف “كنا نتوقع تسجيل إصابات في الجزائر بسبب المبادلات مع العديد من الدول”.

وكشف فورار أن المعني تنقل يوم 18 فيفري إلى ورقلة، وعن إصابته قال “وردت إلينا معلومات يوم 22 فيفري، تفيد بوجود رعيتين إيطاليتين يعملان بورقلة ظهرت عليهما أعراض الإنفلونزا فطلبنا من الطبيب عزلهما، وإجراء تحاليل لهما، حيث تم إرسال التحاليل إلى معهد باستور يوم الإثنين 24 فيفري، وتم التأكد من حالة واحدة أمس، بينما لم تظهر على الرعية الثانية أعراض كورونا”.

وأضاف “نقوم حاليا بتحديد الأشخاص الذين احتك بهم وفي مقدمتهم المسافرون الذين كانوا على متن الطائرة، ووصلنا إلى عدد كبير منهم وسيخضعون إلى الفحص الطبي ونفس الشيء بالنسبة لكل من احتكوا به”.

وأوضح جمال فورار تفعيل الجهاز الوطني حول فيروس كورونا على كل النقاط الحدودية ومناطق العبور البرية ابتداء من 21 جانفي، لكن الجهاز لا يضمن اكتشاف الحالات 100 بالمئة والشيء الوحيد المتوفر هو مقياس الحرارة.

مضيفا: “حاليا هناك تعزيز أكثر في الوسائل الوقائية فيما يخص الرقابة خاصة في الطائرات التي كانت في الفترة الأولى، وكل المسافرين الذين دخلوا من إيطاليا أو روما سيخضعون للفحص”.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.