الرئيسية » الأخبار » لأول مرة منذ 5 سنوات.. حكومة الوفاق الليبية تلتقي المخابرات المصرية

لأول مرة منذ 5 سنوات.. حكومة الوفاق الليبية تلتقي المخابرات المصرية

لأول مرة منذ 5 سنوات.. حكومة الوفاق الليبية تلتقي المخابرات المصرية

عقد وزير الداخلية الليبي المفوض، فتحي باشاغا، اليوم الأحد، اجتماعا مع الوفد المصري الذي يزور العاصمة طرابلس، لأول مرة منذ خمس سنوات.

وكشفت بيان لوزارة الداخلية الليبية، أن فتحي باشاغا بحث مع الوفد المصري التحديات الأمنية المشتركة وسبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد، صباح اليوم، بحضور رئيس جهاز المخابرات الليبية، عماد الطرابلسي، مناقشة سبل دعم اتفاق وقف إطلاق النار ومناقشة مخرجات لجنة 5+5، من أجل تأييد المجهودات الأممية بشأن الحوار السياسي والخروج من الأزمة الراهنة بالطرق السياسية والسلمية.

ويشار إلى أن هذا الاجتماع، حسب البيان، يأتي من ضمن السياسات الأمنية لوزارة الداخلية الليبية، التي تهدف إلى توطيد علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وأهمية العمل المشترك بين القاهرة وطرابلس.

للإشارة أفادت وسائل إعلام مصرية وعالمية، بأن وفدا مصريا، رفيع المستوى، يقوم بزيارة، اليوم الأحد، إلى العاصمة الليبية، طرابلس، في زيارة هي الأولى منذ أكثر من خمس سنوات، بسبب الخلافات بين السلطة المصرية وحكومة الوفاق الوطني الليبي التي تملك الشعرية من الأمم المتحدة، ناهيك عن دعم مصر للمشير لخيفة حفتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.