الرئيسية » الأخبار » لأوّل مرة.. السجن لمسربي أسئلة امتحانات شهادة المتوسط

لأوّل مرة.. السجن لمسربي أسئلة امتحانات شهادة المتوسط

قضت محكمة الجنح بقالمة على المتهم (ب ل) وهو طالب بالثانوية بعقوبة سنة حبسا نافذا وغرامة مالية بـ 100 ألف دينار بعد إدانته بنشر الإجابة المتعلقة بامتحان اللغة العربية على حسابه الخاص في الفايسبوك.

وقررت محكمة المسيلة وضع المتهم (ج م) رهن الحبس المؤقت لقيامه بتسريب موضوع اللغة العربية باستعمال الهاتف النقال، وقد برمجت قضيته ليوم غد 13 سبتمبر.

وتمكنت فرق مكافحة جرائم المعلوماتية المنتشرة عبر الجزائر تمن تحديد هوية العديد من الأشخاص الذين ارتكبوا أفعالا مماثلة، وتعمل نيابات الجمهورية على توقيفهم الوجوبي وتقديمهم أمامها والمطالبة بتسليط أقصى العقوبات في حقهم.

وضبط أمن ولاية الجلفة المدعو (ب ب ع) لقيامه بنشر موضوع مادة اللغة العربية. كما تعرفت مصالح محاربة الجريمة المعلوماتية بتسمسيلت على كل من (ق م إ) الذي قام بنشر موضوع امتحان اللغة العربية في موقع التواصل الإجتماعي والمدعو (ب ع د م) الذي نشر موضوع امتحان اللغة الإنجليزية.

وفي بلدية بكارية في ولاية تبسة تم التوقيف تحت النظر المدعو (ش م أ) وهو طالب جامعي، بسبب نشره موضوع اللغة العربية، كما جرى ضبط المدعو (ف ع ر) بغرداية وهو يتلقى رسائل نصية متعلقة بمادة الرياضيات أرسلت من طرف شقيقته إلى هاتفه النقال، وسيسمح التفتيش الإلكتروني بتحديد جميع المسؤوليات.

للإشارة تندرج هذه العقوبات طبقا للأحكام الجديدة الصارمة التي تضمنها التعديل الوارد في 28 أفريل 2020، على قانون العقوبات الذي تصل فيه العقوبات التي ينص عليها إلى السجن لمدة 15 سنة وغرامة قدرها مليون و 500 ألف دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.