span>لإنجاز مشاريع طاقوية.. مباحثات بين الجزائر واليابان ومساعٍٍ لتوقيع بروتوكول تفاهم أميرة خاتو

لإنجاز مشاريع طاقوية.. مباحثات بين الجزائر واليابان ومساعٍٍ لتوقيع بروتوكول تفاهم

بحث الرئيس المدير العام للشركة الوطنية “سوناطراك”، رشيد حشيشي بالعاصمة اليابانية طوكيو، فرص الشراكة المتاحة بين الجزائر واليابان مع ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

وتسعى سوناطراك، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، إلى توقيع بروتوكول تفاهم لتنفيذ دراسة جدوى أولية لمشاريع الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية.

ويشارك رشيد حشيشي، في فعاليات المنتدى الاقتصادي الياباني العربي الخامس.

وأشاد حشيشي، في خطاب ألقاه على هامش الحدث الاقتصادي، بأهمية المنتدى مشيرا إلى أنه يكتسي بعدا استراتيجيا.

واعتبر المتحدث أن الملتقى يُشكّل فرصة لإرساء آليات مشتركة تهدف إلى ضمان ديمومة العلاقات وتبادل التجارب في مجال الطاقات النظيفة والتحول الرقمي، وأمن الإمداد بالطاقة.

وعلى صعيد آخر، ذكّر الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك أن العلاقات الثنائية بين الجزائر واليابان تعود إلى أكثر من ستة عقود، مشيرا إلى أنها تجسدت في إنجاز مشاريع كبرى في الجزائر على غرار مصفاة أرزيو والمجمع الغازي لحاسي الرمل التابع لسوناطراك.

وعبّر المسؤول ذاته، عن أمله في استمرار هذا التعاون مع الشركاء في اليابان وأيضاً في الدول العربية، في إطار المصلحة المشتركة لفائدة التنمية الشاملة والمستدامة الدّاعمة للجهود الهادفة إلى ولوجٍ منصف إلى مصادر الطاقة.

يشار إلى الرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك”، التقى خلال حلوله بالعاصمة طوكيو، بنظرائه من الشركات اليابانية على غرار شركة توريشيما للخدمات والمعدات البترولية.

وتولي الجزائر، أهمية بالغة لتنويع شركائها لاسيما في مجال الاستثمارات وكذا في المجال الطاقوي.

شاركنا رأيك