span>لاعبو المنتخب الجزائري يغيبون عن جوائز “كان” كوت ديفوار عبد الخالق مهاجي

لاعبو المنتخب الجزائري يغيبون عن جوائز “كان” كوت ديفوار

غاب لاعبو المنتخب الجزائري عن جوائز الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الخاصة بنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار “كان” 2023.

وفشل لاعبو المنتخب الجزائري في حصد أي جائزة فردية أو جماعية، بعد مشوار مخيب في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، والتي غادروها ومن دورها الأول بتعادلين وهزيمة.

وافتك المهاجم الغيني إميليو نسوي لوباز، بجائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف لمنافسة “كان” 2023، برصيد 05 أهداف من 04 مباريات لعبها مع منتخب بلده غينيا الاستوائية.

وتوج النجم المصري مصطفى محمد بجائزة الحذاء البرونزي للنسخة الـ34 من نهائيات منافسة “كان” كوت ديفوار، كثاني أفضل هداف في الدورة بعد تسجيله 04 أهداف، من 04 مواجهات غاضها مع كتيبة “الفراعنة”.

ورغم تضييعه اللقب القاري رفقة منتخب بلده نيجيريا أمام البطل منتخب كوت ديفوار، حصد قائد كتيبة “النسور” ويليام إيكونغ جائزة أفضل العب في نهائيات “كان” كوت ديفوار.

وفضلا عن فشل لاعبي المنتخب الجزائري في حجز أية مكانة، في التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، خيب لاعبو المنتخبات العربية أمال جماهيرهم باستثناء المغربي أشرف حكيمي.

وكانت كتيبة “الخضر” بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي، قد سجلت رقما تاريخيا سلبيا، بخروجها للمرة الثانية تواليا من دور المجموعات لنهائيات العرس الإفريقي.

وعجلت خيبة أمل “كان” كوت ديفوار، بنهاية قصة الناخب الوطني جمال بلماضي مع منتخب الجزائر، من أجل البحث عن بديل له يقود كتيبة “الخضر” مستقبلا.

وتسارع “فاف” الزمن للعثور على خليفة للناخب الوطني السابق جمال بلماضي، حيث تشير تقارير إعلامية عدة، إلى اقتراب البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة العارضة الفنية لكتيبة “محاربي الصحراء”.

شاركنا رأيك