الرئيسية » رياضة » لامية معطوب تسدل ستار الإخفاقات في “أولمبياد” طوكيو وتُرسّم خروج الجزائر بدون أية ميدالية

لامية معطوب تسدل ستار الإخفاقات في “أولمبياد” طوكيو وتُرسّم خروج الجزائر بدون أية ميدالية

لامية معطوب تسدل ستار الإخفاقات في "أولمبياد" طوكيو وتُرسّم خروج الجزائر بدون أية ميدالية

أنهى الوفد الأولمبي الجزائري مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020، بفشل كبير، دون حصد أية ميدالية في تظاهرة “أم الألعاب”، بعد إقصاء لامية معطوب من الدورة الأولمبية لرياضة الكارتيه.

وكانت لامية معطوب الأمل الأخير للوفد الجزائري الأولمبي، إذ علقت عليها آمال كبيرة لإهداء الجزائر ميدالية أولمبية، من بين 42 رياضيا خاضوا المنافسات قبلها، ولم يتمكنوا من الفوز بميداليات، باستثناء الرباع وليد بيداني الذي لم يُشارك بسبب إصابته فيروس كورونا (كوفيد 19).

واحتلت الرياضية الجزائرية لامية معطوب، المركز الأخير ضمن المجموعة الثانية من منافسات فئة وزن أكثر من 61 كلغ، في اختصاص الكوميتي، بعد تعرضها لثلاث هزائم متتالية، واكتفائها بتعادل وحيد.

واستهلت الرياضية الجزائرية ذاتها، سلسلة هزائمها أمام منافستها السويسرية إلينا كويرسي بنتيجة 2 مقابل واحد، قبل أن تضيف لرصيد مشاركتها خسارتين قاسيتين.

ولم تتمكن البطلة الإفريقية السابقة معطوب، من مقاومة ضراوة خصمتها الصينية غونغ لي، وانهارت أمامها لتخسر بنتيجة 04 دون مقابل.

وواصلت المُتوجة بذهبية الألعاب العالمية لسنة 2017، انهيارها في المباراة الثالثة من الدورة الأولمبية لرياضة الكارتيه، وخسرت بالنتيجة ذاتها أم منافستها الإيرانية أباسالي حميدة.

وكان التعادل السلبي أمام المنافسة المصرية فريال عبد العزيز، أحسن نتيجة حققتها لامية معطوب في مشاركتها ضمن الألعاب الأولمبية 2020، المقامة وقائعها بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وبإقصاء المُتوجة بالميدالية الفضية في بطولة العالم للكاراتيه سنة 2019 لامية معطوب، أنهى الوفد الجزائري مشاركته في تظاهرة “أم الألعاب”، دون الفوز بأية ميدالية، لتكون واحدة من “أسوأ” المشاركات الجزائرية في الألعاب الأولمبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.