span>لا تمديد لعطلة الربيع.. بلعابد يؤكد أن العودة لمقاعد الدراسة ستكون يوم 07 أفريل بلال شبيلي

لا تمديد لعطلة الربيع.. بلعابد يؤكد أن العودة لمقاعد الدراسة ستكون يوم 07 أفريل

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأحد، أن العودة إلى مقاعد الدراسة ستكون بتاريخ 07 أفريل المقبل.

وأشار وزير التربية خلال إشرافه على افتتاح الندوة الولائية الخاصة بالتحضير لامتحان تقييم المكتسبات بولاية بومرداس، إلى أنه لا وجود لتمديد عطلة الربيع.

وأوضح الوزير في وقت سابق، حين ردّ على سؤال النائب رابح جدو، أنّ العطلة المدرسية لفصل الربيع هذه السنة محدّدة من 21 مارس إلى 7 أفريل المقبل.

وعن إمكانية تمديدها إلى ما بعد العيد بحكم أنّه تفصل بين نهاية العطلة وعيد الفطر 3 أيام، أكد بلعابد، أنّه “في قطاع التربية كل يوم بقيمته وأهميته وقامته ومدة 3 أيام في الحياة المدرسية مهمّة خاصة لأقسام الامتحانات النهائية”.

وقال وزير التربية، حينها إنّ بقية الأيام بعد العطلة المدرسية، هي أيام للدراسة ومتفق عليها، لافتا إلى أنّ “كل الوضعيات والإمكانيات التي تطرح بعدها ستُدرس في أوانها”

يذكر أن بلعابد ترأس مساء الخميس الماضي ندوة وطنية خصّصت لتحضير استئناف الدراسة بعد عطلة الربيع حيث أكّد أن “نسبة تنفيذ البرامج التعليمية تسير بوتيرة عادية وذلك للمجهودات المبذولة من طرف الجميع”.

وعن تحضير ومباشرة أعمال الثلاثي الثالث شدّد الوزير على وجوب احترام رزنامة الإجراءات العملياتية المتعلقة بتحضير الدخول المدرسي 2024-2025.

وحول التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية، أمر الوزير “بمباشرة خلايا التنشيط والمتابعة على مستوى مديريات التربية، لأعمالها ابتداءً من يوم الأحد 31 مارس 2024”.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الإثنين, أبريل 2024 11:00

    والله عليو3 ايام حسدونا فيها يخي عواشر كملو عليها زعما 3 ايام كون مايقراوش. خلاص حياتهم ثاضيعها ما خخممتوش علي ناس لتسكون بعيد. والله غير حرام عليكم