الرئيسية » الأخبار » لا تمديد للمنح الدراسية في الخارج

لا تمديد للمنح الدراسية في الخارج

لا تمديد للمنح الدراسية في الخارج

أكد وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان، أنه لن يتم تمديد المنح الدراسية بالخارج، موضحا أنه تم تمديدها لمرة واحدة فقط استثنائيا.

وجاء في مشور للوزير على صفحته الرسمية في فايسبوك، أن مصالحه تتلقى طلبات تمديد للمرة الثانية والتي لا يمكن تلبيتها، قائلا إن الوزارة عقدت اجتماعا للجنة الوطنية للتكوين وتحسين المستوى في الخارج، في دورتين استثنائيتين لأجل مناقشة القضة المتعلقة، وقررت منح مدة إضافية مقدرة بـ15 يومًا شهريًا لصالح 281 من المستفيدين الذين أكملوا منحتم إلى غاية 30 جوان 2020.

واتفقت اللجنة في الاجتماع الذي عقد في 14 جويلية 2020، على تقديم مقترحات إلى اللجنة الوطنية للتكوين وتحسين المستوى بالخارج، وتتعلق المقترحات بمنح ربع شهر لـ146 باحثاً تنتهي منحهم منتصف شهر جويلية، وتمديد المنح ابتداء من شهر سبتمبر للمستفيدين في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي الذين لم يستكملوا أبحاثهم.

وتقرر في اجتماع اللجنة الوطنية لتكوين وتحسين المستوى بالخارج المنعقد في 20 جويلية 2020، تقديم طلبات التمديد للذين لم يتمكنوا من إكمال بحوثهم، وتم تقديم 702 طلب تمديد و51 طعنا، تم استلامها عبر البريد الإلكتروني.

وفي الصدد ذاته قال عبد الباقي بن زيان إنه منح الطلبة الأساتذة مدة تمديد تتراوح ما بين شهرين و3 أشهر والمقدر مجموعها بـ 1938 شهرًا من التمديد، الذي تطلب من مصالحه موارد مالية كبيرة.

وكشف الوزير أنه تم إجلاء 770 أستاذا وطالبا في الفترة الممتدة من شهر جويلية إلى 14 نوفمبر 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.