الرئيسية » الأخبار » باستور: لا خطر على اللقاح خلال نقله إلى الولايات

باستور: لا خطر على اللقاح خلال نقله إلى الولايات

لا خطر على اللقاح خلال نقله للولايات

أكّدت مديرة التموين بمعهد باستور في الجزائر، سماي زوليخة، أنه لا يوجد أي خطر على سلامة اللقاح أثناء نقله للولايات الجنوبية سواء كان ذلك برا أو جوا، قائلة إن المعهد يوفر كل الإمكانيات لنقله.

وقالت سماي، إن مصالحها عملت منذ أشهر لتوفير كل الإمكانيات لاستقبال اللقاحات، موضحة أن لقاح سبوتيكv يتطلب درجة حرارة -20 مئوية أما لقاح أسترازنيكا فيتطلب درجة حرارة بين 2 إلى 8 درجة مئوية.

وفي تصريح لقناة النهار، اليوم الثلاثاء، أوضحت المتحدة أن عملية توزيع اللقاحات ستتمّ حسب شروط التخزين والنقل التي توفرها كل ولاية، مشدّدة على ضرورة المحافظة على سبوتنيكv.

أما فيما يخص الاستراتجية التي ستُنتهج خلال عملية النقل، فأكدت مديرة التموين بمعهد باستور أنها تكون حسب مسافة الولايات التي يتم تموينها باللقاح.

وكانت قد صرحت سماي، أمس الإثنين، أن عشرين ولاية عبر الوطن معنية بعملية توزيع لقاح سبوتنيك التي انطلقت يوم السبت الفارط من ولاية البليدة، حسب مخطط التوزيع الذي حددته وزارة الصحة.

وأوضحت المتحدثة ذاتها، أن الحصص الموجهة للولايات قد حدّدت حسب عدد ساكنتها ومع عدد الاصابات بالفيروس المسجلة على مستواها، وقالت إن ممثلين عن الولايات المعنية يشاركون في عملية التوزيع انطلاقا من المعهد عبر قوافل تشرف على حمايتها مصالح الدرك الوطني.

ومن بين الولايات التي ستتلقى حصتها من اللقاح الروسي هذه الأيام هي الجزائر العاصمة وتيزي وزو وتيبازة وسطيف ووهران وتلمسان وباتنة ومستغانم وورقلة وبسكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.