الرئيسية » الأخبار » لا وجود لكورونا في مخيمات اللاجئين الصحراويين

لا وجود لكورونا في مخيمات اللاجئين الصحراويين

لا وجود لكورونا في مخيمات اللاجئين الصحراويين

أكد رئيس الهلال الأحمر الصحراوي، بوحبيني يحيا بوحبيني، اليوم الإثنين، خلو مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف و المناطق المحرر من فيروس كورونا “كوفيد19”.

وأوضح بوحبيني يحيا بوحبيني أن إجراءات الوقاية الصارمة التي اتخذتها السلطات الصحراوية لمنع تفشي فيروس كورونا منذ الإعلان عن انتشاره في عديد من الدول، أعطت نتائج ايجابية وحالت دون تسجل أية إصابة، مشيدا بمساهمة الهلال الأحمر الجزائري بالتنسيق مع منظمات دولية في تسهيل تأمين الحاجات الأساسية للصحراويين خلال هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه العالم.

وقال  يحيا بوحبيني في مقابلة مع وكالة الأنباء الجزائرية : “إن السلطات الصحراوية اتخذت إجراءات وقاية صارمة لمواجهة الوباء و شكلت منذ البداية لجنة برئاسة الوزير الأول بشرايا بيون حيث تم قطع الاتصال بين المخيمات الخمسة إلا للضرورة القصوى، كما تم غلق الحدود والمؤسسات العمومية التي أضحت تشتغل بالحد الأدنى لتأمين الخدمات الأساسية”، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات كانت لها نتائج ايجابية بحيث لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا.

وفي المقابل أبرز  يحيا بوحبيني أنه بالنسبة للجانب الاقتصادي والإنساني فقد كان للجائحة التي مست أزيد من 160 دولة في العالم، تأثيرات سلبية كبيرة حيث جعلت الوضع في مخيمات اللاجئين أكثر هشاشة سيما مع تأخر وصول شحنات المساعدات مع بداية الجائحة العالمية.

وأكد من جانب أخر أنه كان هناك تنسيق بين السلطات الصحراوية و الجزائرية، تم من خلاله تأمين وتوفير معظم الاحتياجات للصحراويين من دقيق وعجائن وتمور.

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.