span>لبناء الجزائر والحفاظ على كرامتها.. وزير المجاهدين يدعو إلى السير على نهج الشهداء إيمان مراح

لبناء الجزائر والحفاظ على كرامتها.. وزير المجاهدين يدعو إلى السير على نهج الشهداء

بمناسبة إحياء ذكرى اليوم الوطني للشهيد، المصادف لـ فيفري، دعا وزير المجاهدين، العيد ربيقة، إلى السير على نهج الشهداء في بناء الجزائر.

وقال ربيقة،  في كلمته خلال تظاهرة تاريخية بالمناسبة، “إنّ هذه الذكرى حاضرة في ذاكرة الأجيال ورسالة عظيمة عظم تضحياتهم وتفانيهم في خدمة الجزائر، وإنه من واجبنا أن نرفع لأرواحهم أسمى آيات العرفان ونعقد العزم على السير على نهجهم في بناء الجزائر والحفاظ على لحمته وكرامته”.

وأضاف الوزير ذاته، قائلا “ماضون نحو صون الوطن، الذي عززوا أسسه بقيم البذل والعطاء ومناصرة الحق ونصرة المظلوم، ولم تزيدنا تضحياتهم إلا قوة وتماسكا وتلاحما”.

وتحدّث ربيقة كذلك، إلى أبناء الشهداء الحاضرين في التظاهرة، معبرا عن امتنانه لحضورهم في هذه المناسبة.

وقال المسؤول نفسه، “أنتم الذين تحملتم مشقة التنقل إكراما لأرواح أباءكم وأسلافنا الأفذاذ، إنّ حضوركم يا بنات وأبناء الشهداء نابع من حرصكم الشديد على تبليغ رسالة الشهداء وحفظ وديعتهم ووفائكم للوطن، الذي كنتم دوما حاضرين في كل المحطات التاريخية التي شهدتها جزائر الاستقلال، وواكبتم من خلالها تشييد الدولة الوطنية والحفاظ على قيم الجمهورية وتجديد صرحها”.

وأشاد وزير المجاهدين بدورهم، في الدفاع عن السيادة الوطنية حول المشروع الوطني، وتنظيمهم العتيد في المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء.

وقال المتحدّث ذاته، في هذا الصدد، “أنتم تمثلون كتلة متينة وقوة وطنية موحدة حافظة لأمانة الشهداء، سائرة على النهج القويم للجزائر الجديدة، التي استكمل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إرساء أركانها وتحققت فيها المكاسب الوطنية على كافة الأصعدة”.

شاركنا رأيك

  • محمد مختار بن ونان

    الإثنين, فبراير 2024 16:26

    انا كابن شهيد الأب قتل من طرف الستعمار سنة 1958 وكان عمري 8 اشهر واخي الكبير 4 سنين و الحمد لله ولكن لماذا ابن الشهيد ليس لديه الحق لاستراد سيارة كما مسموح للمجاهدين المزيفين الذين لهم الحق في كل شيء ،حسبنا الله و نعم الوكيل في من أخذ حقنا.