الرئيسية » الأخبار » لتخفيف أزمة النقل.. حماية المستهلك تقترح هذه الإجراءات

لتخفيف أزمة النقل.. حماية المستهلك تقترح هذه الإجراءات

جمعية حماية المستهلك: منح العطل السنوية سيخفف أزمة النقل

طالب رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، من السلطات العمومية الإسراع في إعادة النقل الجماعي للعمال، ودراسة منح العطل السنوية لتخفيف الضغط على وسائل النقل، خاصة بعد الصورة المتداولة لتراموي الجزائر.

ودعا مصطفى زبدي، مسيري المؤسسات العمومية والخاصة لإعادة النظر في مسألة العطل السنوية ومحاولة التخفيف من عدد العمال بمنحهم العطل وتوزيع المهام بأقل عدد من العمال.

وأوضح زبدي، اليوم الجمعة، أن العامل الجزائري أمام خيارين، “إما استعمال وسائل النقل العمومي المكتظة عن آخرها بسبب استئناف معظم النشاطات الاقتصادية والخدمات وتعريض نفسه لخطر الإصابة بوباء كورونا، أو تحمل عبىء الخصم من الأجرة والتعرض لعقوبات من قبل المسيرين”.

ورفض رئيس الجمعية تحميل المواطن المسؤولية لاضطراره لاستعمال النقل الجماعي في  التنقل إلى العمل، مطالبا السلطات باتخاذ إجراءات لتصحيح بعض الإختلالات الواردة في قرارات الحكومة التي تضمنت توصيات مرافقة لرفع الحجر المنزلي واستئناف النشاطات.

وطالب المتحدث بالتسريع في إيجاد حلول لاستئناف النقل الخاص خصوصا الحافلات وسيارات الأجرة التي عادت بوتيرة بطيئة نتيجة رفض أصحابها تقبل الإجراءات المفروضة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.