الرئيسية » الأخبار » لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر والهند.. وزير الخارجية الهندي في زيارة رسمية إلى الجزائر

لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر والهند.. وزير الخارجية الهندي في زيارة رسمية إلى الجزائر

لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر والهند.. وزير الخارجية الهندي في زيارة رسمية إلى الجزائر

قالت وزارة الشؤون الخارجية الهندية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، موراليدهاران، سيشرع في زيارة رسمية إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة بين 15 و17 سبتمبر الجاري، حسب ما أفاد به موقع “البوابة نيوز” الإخباري المصري.

وأوضح المصدر ذاته، أن الزيارة ستخصص لإجراء محادثات هامة مع مسؤولين جزائريين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المرتقب أن يلتقي وزير الخارجية الهندي، بالوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، حسبما أفاد به بيان للخارجية الهندية.
كما سيجري موراليدهاران، محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية، رمطان لعمامرة، بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعلى هامش الزيارة الدبلوماسية الأولى من نوعها، منذ فترة طويلة، سيلتقي المسؤول الهندي بأعضاء الجالية الهندية في الجزائر، وفق المصدر ذاته.

وحسب ما ورد في بيان الخارجية الهندية، سيسعى وزير الخارجية الهندي إلى إنعاش العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث أشار البيان ذاته إلى أن حجم المبادلات التجارية بين الدولتين بلغ 1.39 مليار دولار خلال سنة 2020-2021، مؤكدا أن عددا من الشركات الهندية تعمل في قطاعات مختلفة في الجزائر.

وأضافت الجهة ذاتها، أنه من المتوقع أن تؤدي هذه الزيارة إلى إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية للبلدين.

وتعود آخر زيارة دبلوماسية بين الهند والجزائر، إلى سنة 2016، حين استقبل الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة نائب الرئيس الهندي آنذاك محمد حميد أنصاري.

يذكر أن هناك حربا باردة بين الصين والهند، ومنافسة قوية، حيث تسعى كل دولة إلى بسط نفوذها الاقتصادي واستقطاب شراكات، خاصة مع الدول الإفريقية، مما قد يجعل هذه الزيارة بمثابة اليد الممدودة من الهند إلى الجزائر لإعادة بعث العلاقات الاقتصادية، على حساب الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.