span>لتغطية احترافية للمنتدى المنتظر.. بداري يعوّل على الجامعة الجزائرية في تكوين الصحفيين إيمان مراح

لتغطية احترافية للمنتدى المنتظر.. بداري يعوّل على الجامعة الجزائرية في تكوين الصحفيين

شدّد وزير التعليم العالي، كمال بداري، على دور الجامعة في تكوين الصحفيين، تحضيرا للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز الذي ستستضيفها الجزائر.

وأكد الوزير، في كلمته اليوم خلال ندوة تكوينية للصحفيين حول الغاز ومستقبل الطاقة في العلاقات الدولية، أنّ هذه الدورة تعدّ حدثا يقوّي جاذبية الجامعة مع محيطها.

وقال بداري في هذا السياق، إنّ “تواصل الجامعة مع محيطها الاقتصادي في مجال التكوين يدلّ على أن الجامعة أصبحت جزءً لا يتجزأ من النظام الاجتماعي”.

وأبرز المسؤول نفسه، أنّ “المجتمع الجزائري يعطي ثقة كبيرة لجامعته لتكون حلقة وصل بين الحاضر والماضي كونها تنقل المعرفة بين الأجيال”.

وقال المسؤول نفسه في هذا الصدد، “إنّ الجامعة الجزائرية جامعة مسؤولة من خلال الالتزامات التي أولاها لها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.
يذكر، أنّ وزير الاتصال، محمد لعقاب، كان قد شدّد على أهمية تكوين صحافة مختصة في الغاز بالنظر لمكانة هذه الطاقة الحيوية دوليا ولأهميتها بالنسبة للاقتصاد وللوطن ككل.

وأوضح لعقاب في تصريحات سابقة، أنّ هذه الدورة التكوينية تهدف إلى “تزويد الصحفي بالأدوات والآليات المعرفية التي تمكنه من التعامل مع متغيرات سوق الغاز على الصعيد العالمي بالخصوص”.

وأكدّ، المسؤول ذاته أيضا، أنّ تمكّنه من “معرفة المفاهيم في هذا المجال وتحليلها وبالتالي التأثير على صناع القرار في المجال”.

شاركنا رأيك