span>لتلبية الطلب خلال رمضان.. ضخ 5 آلاف طن إضافية من مسحوق الحليب يونس جعادي

لتلبية الطلب خلال رمضان.. ضخ 5 آلاف طن إضافية من مسحوق الحليب

أكد مدير الديوان الوطني للحليب ومشتقاته، خالد سوالمية، أن ديوانه شرع في ضخ 5 آلاف طن إضافية من مسحوق الحليب لمضاعفة الإنتاج خلال شهر رمضان لتلبية الطلب المتزايد.

وقال سوالمية في تصريحات خصّ بها الإذاعة الوطنية، اليوم، الأربعاء، أن السلطات العمومية أعطت موافقتها الرسمية على ضخ كمية إضافية من مسحوق الحليب، أي ما يعادل 5 آلاف طن خلال السداسي الأول من سنة 2022، والخاصة بشهر رمضان المعظم الذي يتزايد فيه الطلب على المادة.

وأوضح سوالمية بأن الديوان الوطني للحليب ومشتقاته قام بتوزيع هذه الكمية الإضافية على الملبنات العمومية والخاصة عبر التراب الوطني، لتلبية حاجيات المواطن مشيرا إلى أنه سيتم توزيعها حسب البرنامج المسطر من طرف اللجنة الوزارية المشتركة خلال شهر رمضان.

وكانت الحكومة قد وضعت في الأيام الماضية خريطة جديدة لضبط وتحسين توزيع مادة الحليب على المستوى الوطني لتراعي الكثافة السكانية، واحتياجات المستهلكين تحسبا للشهر الفضيل، حيث أكد وزير التجارة كمال رزيق بأن قطاعه اعتمد مقاربة جديدة في التوزيع قدمت أمام الحكومة، تأخذ بعين الاعتبار الكثافة السكانية وكلفة التوزيع.

كما أكد الوزير على اتخاذ عدة إجراءات جديدة للسهر على التوزيع المنتظم لهذه المادة، من بينها تتبع مسار الانتاج والتوزيع من الملبنة حتى المستهلك، ومنع البيع المشروط على الملبنات وتجار التجزئة وعدم استعمال مسحوق الحليب في صناعة مشتقات الحليب ومنع استعمال حليب الأكياس المدعم من طرف المقاهي.

شاركنا رأيك