وزارة السياحة تباشر بتطهير العقار السياحي واسترجاع الأملاك غير المستغلةجنة بين وزارتي السياحة والتجارة لمراجعة أسعار خدمات الفنادق
span>لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة والتجارة لمراجعة أسعار خدمات الفنادق عبد الحميد خميسي

لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة والتجارة لمراجعة أسعار خدمات الفنادق

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، اليوم السبت، بتمنراست، تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التجارة، لإعادة النظر في أسعار خدمات الفنادق.

وأوضح حمادي، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية تمنراست، أن اللجنة ستعمل على تسقيف أسعار الخدمات الفندقية لتكون في متناول المواطنين بغرض تقوية السياحة الداخلية.

ويرى الوزير أن مراجعة أسعار خدمات الفنادق وتسقيف الأسعار، بات ضرورة، لأن قطاع السياحة والصناعة التقليدية يعتمد بدرجة أولى على إعادة بعث السياحة الداخلية من خلال جلب السواح والتعريف بالمقومات السياحية الكبرى عبر مختلف مناطق الوطن.

من جهة أخرى أكد المسؤول ذاته، أن تمنراست هي “قطب سياحي بامتياز ويجب الاهتمام أكثر بالمقومات التي تزخر بها لأنها عرفت بعض الركود في جلب السواح”.

وشدد الرجل الأول في القطاع على مرافقة كل الوكالات السياحية لإعادة بعث نشاطها والتي يجب أن تعمل جاهدة في استقطاب أكبر عدد ممكن من السواح، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بقدوم السواح الأجانب قال الوزير إن “الحصول على ما يسمى بالتأشيرة الجماعية متاح لكل الوكالات السياحية المعتمدة والتي يجب عليها أن تبادر في طلبها لضمان استقطاب عدد كبير من السواح الأجانب، خاصة منهم المهتمين بسياحة المغامرات والسياحة الثقافية التي تتوفر في ولاية تمنراست”.

ودعا وزير السياحة والصناعة التقليدية إلى الترويج لولاية تمنراست وتسويق مختلف المنتوجات السياحية.

تجدر الإشارة إلى أن وزير القطاع سيُعلن رسميا عن انطلاق موسم السياحة الصحراوية، غدا الأحد، خلال زيارة الوزير إلى ولاية تمنراست.

شاركنا رأيك