الرئيسية » رياضة » لخضر بلومي.. هذا هو الأمر الذي يتفوق علي فيه رياض محرز

لخضر بلومي.. هذا هو الأمر الذي يتفوق علي فيه رياض محرز

نجم كرة القدم #الجزائرية سنوات الثمانينيات اعتبر مواطنه #محرز أفضل بكثير من لاعبي برشلونة وريال مدريد

اعتبر  نجم المنتخب الوطني الجزائري سنوات الثمانينيات، لخضر بلومي، أن مواطنه رياض محرز يتفوق عليه بحدارة في كيفية تسجيل الأهداف في مرمى المنافسين.

وأكد لخضر بلومي، في مكلمة هاتفية مع موقع “دزاير توب”، أن لاعبي جيله كانوا يُسجلون أهدافا جميلة، ولكن لا تصل إلى روعة أهداف قائد كتيبة الخضر الحالي رياض محرز، مُؤكدا أن طرق لعب الأجيال في كرة القدم تختلف.

وأبدى نجم الكرة الجزائرية وأحد صانعي “ملحمة خيخون”، فخره الكبير بما يقدمه مهاجم نادي مانشستر سيتي، كل أسبوع في الملاعب الإنجليزية والأوربية، قائلا إن محرز أفضل بكثير من لاعبي برشلونة وريال مدريد الذين يشركهم زيدان وكومان في المواجهات.

وأضاف “محارب الصحراء” السابق أن جناح السيتي، بمكنه فعل الكثير وأحسن مما يفعله عديد النجون في أوروبا، بسهولة كبير، وصفها بالمثل الشعبي بعبارة: ” محرز قادر على اللعب أفضل منهم، وهو يرتدي البذلة الرسمية (الكوستيم)”، وهي عبارة تشبيه بلغية لوصف مستوى نجم “السيتيزنس”.

وعبر ابن مدينة معسكر، في أكثر من مرة عن احترامه الكبير لمواطنه رياض، وأكد أنه الرقم واحد بالنسبة له عربيا وإفريقيا من لاعبي الجيل الحالي، في الكثير من تصريحاته لوسائل الإعلام.

ويُعد بلومي أحد أبرز النجوم التي أنجبتهم كرة القدم الجزائرية، وواحدا ممن صنعوا المجد مع “الخضر” في مونديال 82و86، ليبلغ العالمية رغم أنه لم يحترف خارج الجزائر، بسبب قوانين الدولة وقتها.

عدد التعليقات: (4)

  1. رضوان بن عصمان

    لخضر بلومي من طينة الكبار حتى في تصريحاته. تحياتي ليك يا بلومي انت كونت و تبقى فخر الجزائر

  2. بلومي يبقى من كان و مزال يبقى قدوة لاجيال.و بتواضعه يصنع الفرق .والله نحبك في الله من بكري .سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.