الرئيسية » الأخبار » لعباطشة يعزي الطبقة العاملة بالمغرب في وفاة 24 عاملا بطنجة

لعباطشة يعزي الطبقة العاملة بالمغرب في وفاة 24 عاملا بطنجة

بعث الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، اليوم الثلاثاء، رسالة تعزية إلى قيادة الاتحاد المغربي للشغل، إثر وفاة 24 عاملا في ورشة خياطة بمدينة طنجة.

وجاء في رسالة التعزية: “تلقينا ببالغ الهلع وشديد الأسى نبأ الفاجعة الأليمة والمروعة لمصنع النسيج بطنجة” (شمال المغرب) التي راح ضحيتها 24عاملا أثناء الفيضانات التي داهمتهم بورشة الخياطة.”

وأعرب الاتحاد العام للعمال الجزائريين عن “بالغ” حزنه وتضامنه مع “الإخوة الأشقاء في قيادة الاتحاد المغربي للشغل ومن خلالهم الطبقة العاملة المغربية وبشكل عام كل الشعب المغربي”، إثر هذا “المصاب الجلل في ما خلفه من أرواح وآلام”.

وتقدم الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، باسمه الخاص وباسم العاملات والعمال الجزائريين وكل الإطارات النقابية، “بأخلص التعازي والمواساة إليكم ولذوي الضحايا داعين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وينزلهم مع الشهداء والصديقين في الفردوس الأعلى.”

وقالت السلطات المغربية أمس الإثنين إن 24 عاملا لقوا مصرعهم، وتم إنقاذ 10 آخرين في حادث تسرب مياه الأمطار بمرآب أرضي لمصنع سري للنسيج بمدينة طنجة.

وأعلنت السلطات المحلية للمدينة أن الحادث وقع بعد محاصرة مياه الأمطار الغزيرة  للعاملين في هذا المصنع، مما أدى إلى غرقهم.

وفتحت السلطات المختصة تحقيقا في الحادث تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن ظروف وحيثيات وقوعه وتحديد المسؤوليات.

وفي مطلع جانفي الماضي، تسببت أمطار غزيرة في فيضانات بمدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.