الرئيسية » الأخبار » لعباطشة يكشف استعداد رئيس الجمهورية تسوية أجور عمال المؤسسات المتضررة من كورونا

لعباطشة يكشف استعداد رئيس الجمهورية تسوية أجور عمال المؤسسات المتضررة من كورونا

لعباطشة يكشف استعداد رئيس الجمهورية تسوية أجور عمال المؤسسات المتضررة من كورونا

كشف الأمين العام للاتحاد العام لعمال الجزائريين سليم لعباطشة نقلا عن النهار، الاستعداد التام لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لمرافقة البنوك وبعض المؤسسات من أجل تسوية أجور العمال المتضررين جراء الأزمة الصحية التي تمر بها الجزائر على غرار باقي دول العالم.

وقال لعباطشة، إنه زيادة على تراكمات العشرية السابقة، شهدنا سنة بيضاء بعدما تسبب جائحة كورونا في شل قطاعات ونشاطات اقتصادية.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه رغم بذل مجهورات جبارة من أجل حماية مناصب العمل والشركات الاقتصادية، إلا أن بعض الشركات تخلفت، وفُقدت بعض المناصب وأجور العمال، وهوالوضع الذي شدد رئيس الجمهورية على ضرورة تسويته .

وأكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، تناوله لمواضيع عديدة تهم الوطن مع رئيس الجمهورية، من بينها الملفات الاقتصادية والاجتماعية، خاصة بعد الركود الذي سيطر على الجانب الاقتصادي.

وقال لعباطشة إنه ناقش مع رئيس الجمهورية موضوع خلق مناخ ملائم، لتحرير الطاقات والمبادرات، التي تسمح للمسيرين والمتعاملين الاقتصاديين بإعطاء وتيرة جديدة للتنمية والاقتصاد الوطني.

يذكر أن اللقاء يندرج ضمن المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية، مع قادة الأحزاب السياسية، وممثلي المجتمع المدني.

عدد التعليقات: 1

  1. نحن الاساتذة المتعاقدين لولاية تمنراست اكبر متضرر بامتياز من جراء الكورونا ولا احد من مسؤولي الولاية يسمع لآلامنا نحن في انتفاضة لمدة أسبوع ولم نسمع أي زد أو قرار فقط تهديدات فنرجو تدخلكم بسبب عدم صب أجورهم لمدة عام ونصف وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.