span>لعدة أسباب.. سفيان صخري يعلن نيته الترشح لرئاسيات سبتمبر أميرة خاتو

لعدة أسباب.. سفيان صخري يعلن نيته الترشح لرئاسيات سبتمبر

أعلن الناشط السياسي سفيان صخري نيته الترشح لرئاسيات 07 سبتمبر 2024.

وأشار سفيان صخري، في فيديو نشره عبر منصات، إلى أنه اتخذ قرار الترشح لأن الجزائر بحاجة إلى مشروع واقعي ووطني، محصِّنٌ لها ومنفتح على العالم.

وتابع: “اتخذت هذا القرار، لأن الجزائر بحاجة إلى تفكير عملي يصنع الحاضر ويصنع التاريخ، وتفكير استراتيجي يبني المستقبل”.

ويرى صخري، أن الواقع الوطني والمحلي والدولي، لا يتحمل خطاب التملق ولا خطاب التزلف ولا ثقافة الأحقاد ولا سياسة الانتقام ولا الترويج الممنهج والمبرمج للبهتان والأوهام.

وأضاف: “نحن نعرف قدر الرجال والنساء الذين يعملون بإخلاص ويضحون من أجل هذا الوطن”.

وثمّن صخري جهود كل من عمل بإحسان وإتقان، إلا أنه حسب قوله “الجزائر بحاجة إلى تشبيب في إطار التواصل الجيلي وسياسات ملموسة تحي الأمل وتقضي على اليأس السائد بين الجزائريين والجزائريات”.

وقال الدكتور صخري، إن السياسية الاقتصادية والاجتماعية الناجعة لا تعني بالضرورة توزيع وتدوير الفتات الريعي، كما أن السياسة الخارجية الناجحة تحتاج إلى التكيف والتأقلم والمناورات والاستباق.

وأضاف: “بناءً على هذا ندعو عقلاء هذا الوطن إلى مساندتنا في بناء وبلورة هذا المشروع، والالتحاق بهذا المشروع والتفاعل مع الأفكار والمقاربات والبرامج التي يتم طرحها ومناقشتها في إطار هذا الموعد الانتخابي”.

للإشارة، سفيان صخري يشغل منصب أستاذ في العلوم السياسية، كما كان أحد إطارات حزب جيل جديد، قبل مغادرته.

شاركنا رأيك

  • فايزة

    الثلاثاء, يونيو 2024 14:16

    صراحة درست عنده هو بروفيسور ممتاز لديه خبرة ومعلومات كافية لأن يكون في منصب رئيس الجمهورية واظن أن الجزائر تحتاج لمثل هذه الأشخاص لكي تكون في الصدارة