الرئيسية » الأخبار » لعمامرة يبحث الأزمة الليبية مع نظيرته نجلاء المنقوش

لعمامرة يبحث الأزمة الليبية مع نظيرته نجلاء المنقوش

لعمامرة يبحث الأزمة الليبية من نظيرته نجلاء المنقوش

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج رمطان لعمامرة، الثلاثاء، تهنئة من نظيرته الليبية نجلاء المنقوش.

وجاء في تغريدة للوزير الجزائري نشرها عبر حسابه بموقع تويتر: “تلقيت اتصالا هاتفيا للتهنئة من الزميلة والأخت نجلاء المنقوش، وزيرة خارجية ليبيا الشقيقة”.

وأضاف: “عبّرنا خلاله عن ارتياحنا للمستوى المتميز للعلاقات الثنائية الأخوية، كما تبادلنا وجهات النظر حول آفاق التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة في ليبيا تحقق تطلعات الشعب الليبي وتحفظ استقلال ليبيا ووحدة أراضيها.”

يذكر أنه لأول مرة في تاريخ ليبيا، تتولى سيدة (نجلاء المنقوش) حقيبة الخارجية والتعاون الدولي، في حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة.

الجزائر – تشاد

من جهة أخرى، أجرى لعمامرة، الاثنين، اتصالا هاتفيا مع شريف محمد زين، وزير خارجية جمهورية تشاد.

وبحث رئيس الديبلوماسية الجزائرية مع نظيره من تشاد “مواضيع عدة تتعلق بالعلاقات الثنائية وكذا بالأوضاع في جوارنا الإقليمي المشترك وسبل ترقية حلول سياسية وسلمية للأزمات التي تقوض الاستقرار في المنطقة.”

الجزائر – قطر

كما تلقى لعمامرة اتصالا من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر ، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، هنأه فيه على تولي منصب وزير الخارجية.

وقال وزير الخارجية  إن الاتصال “شكل فرصة للإشادة بالمستوى المتميز لعلاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين وكذا التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة العربية.”

يذكر أن لعمامرة كثف تحركاته في المدة الأخيرة بزيارته لدول عدة شملت تونس ومصر وإثيوبيا والسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.