الرئيسية » الأخبار » لعمامرة يتباحث مع نظيره الإماراتي في هذه القضايا

لعمامرة يتباحث مع نظيره الإماراتي في هذه القضايا

الجزائر تستدعي فورا سفيرها في الرباط للتشاور على خلفية الإساءة المغربية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية مع نظيره الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وكشف لعمامرة في تغريدة له على تويتر، أنه تباحث مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون الثنائي في مجال مكافحة جائحة كوفيد 19، علاوة عن أولويات العمل العربي المشترك.

وكان الوزير لعمامرة قد تلقى ايضا اتصالا هاتفيا من وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي.

وأوضح المسؤول ذاته أن المكالمة شكلت فرصة للتشاور حول العلاقات الأخوية وآفاق توطيدها، فضلا عن ضرورة توحيد الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك لنصرة القضية الفلسطينية.

وفي نشاط آخر شارك لعمامرة في المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز، حيث أكد على ضرورة اعلاء القيم والمبادئ التي أرساها الآباء المؤسسون، بمن فيهم قادة حركة التحرير الوطني الجزائرية والحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية.

وشدد الوافد الجديد القديم على رأس وزارة الشؤون الخارجية على ضرورة مواصلة دعم ونصرة القضايا العادلة.

ودعا لعمامرة الأمين العام للأمم المتحدة، إلى الإسراع في تعيين مبعوث أممي إلى الصحراء الغربية، وإطلاق عملية سياسية ذات مصداقية بين طرفي النزاع، للوصول إلى حل سياسي عادل ودائم يضمن حق الشعب الصحراوي.

وأشار إلى أن استئناف النزاع المسلح بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، يستحق اهتماما أكبر من المجتمع الدولي.

وطالب الدبلوماسي بتقديم الدعم اللازم وتعزيز الجهود الدولية لمعالجة الأسباب الجذرية للصراع في فلسطين، مؤكدا على ضرورة إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس.

وعين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رمطان لعمامرة وزيرا جديدا للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، خلفا لصبري بوقدوم الذي أنهيت مهامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.