الرئيسية » الأخبار » لعمامرة يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة

لعمامرة يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة

لعمامرة يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مالي ورئيس بعثة مينوسما، القاسم وان.

وقال الوزير لعمامرة في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر إن اللقاء مع ممثل الأمم المتحدة شكل فرصة لتقييم الأوضاع خاصة فيما يتعلق بمسار السلم والمصالحة في مالي.

وأضاف المسؤول ذاته أنه تم استعراض آفاق الدفع بعملية تجسيد كافة بنود الاتفاق المنبثق عن مسار الجزائر.

وكانت الجزائر قد أدانت بـ”شدة” الاعتداءات الإرهابية المرتبكة، الأحد، في مالي والتي خلفت العشرات من الضحايا الأبرياء بـ 3 مناطق قريبة من الحدود النيجيرية.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، أن الجزائر تعبر عن تضامنها التام مع الحكومة والشعب المالي الشقيقين.

وجاء في بيان وزارة الشؤون الخارجية: “في هذه المحنة العصيبة، تقدم الجزائر تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا كما تجدد تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب الماليين الشقيقين مؤكدة بالمناسبة دعمها في مكافحتهم للإرهاب الأعمى”.

تجدر الإشارة إلى أن حوالي 50 مدنيا لقوا حتفهم، الأحد، شمال مالي خلال اعتداءات إرهابية استهدفت 3 مناطق مجاورة وقريبة من الحدود النيجيرية حسب حصيلة أولية للسلطات.

وكشفت وثيقة لمحافظة الشرطة المحلية أن 51 شخصا قتلوا في اعتداءات متزامنة استهدفت قرية كارو وواتاغونا وداووتيغفت بمنطقة غاو.

وأضافت الهئية الأمنية ذاتها أنه تم تخريب منازل وإضرام النار فيها إضافة إلى الاستحواذ على الماشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.