span>لعمامرة يشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك عبد الحميد خميسي

لعمامرة يشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، رمطان لعمامرة، في اجتماع الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، من 20 إلى 28 سبتمبر الجاري.

وكشفت وزارة الخارجية، في بيان، أن الدورة الحالية تتم برئاسة وزير خارجية جزر المالديف السابق عبد الله شهيد.

وأضاف المصدر أنه تم تخصيص الجلسة لموضوع “البناء على الأمل في تعزيز المرونة في مواجهة COVID-1، وإعادة البناء على نحو مستدام، وتلبية احتياجات الكوكب واحترام حقوق الأفراد وتنشيط الأمم المتحدة.

وقالت الخارجية، إن الجلسة فرصة خاصة للدول الأعضاء لتأكيد التزامها بالتعددية والتضامن الدولي ودراسة سبل ووسائل تمكينهم من تصحيح الاختلالات الحالية وإنشاء نظام حكم عالمي شامل وعادل ومنصف، خاصة لمواجهة الأزمة الصحية العالمية الناجمة عن وباء COVID-19 واستمرار السياق الجيوسياسي المعقد والمتقلب.

وسيجري لعمامرة محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة عبد الله شهيد، حول القضايا المتعلقة بالسلام والأمن الدوليين، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما في سياق عواقب وباء COVID-19 وكذلك عمليات الإصلاح الجارية للأمم المتحدة.

كما سيلتقي العديد من نظرائه من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لمناقشة القضايا الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

ويشارك الدبلوماسي الجزائري، في العديد من المؤتمرات والاجتماعات رفيعة المستوى، بما في ذلك على وجه الخصوص الاجتماع الوزاري المخصص لعملية السلام في ليبيا، والاجتماع المشترك بين القمة العربية الثلاثية ومجلس الأمن، وقمة النظام الغذائي، وحوار رفيع المستوى بشأن الطاقة، والمؤتمر الوزاري الـ12 بشأن تعزيز بدء نفاذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، واجتماع تذكاري بمناسبة الذكرى الـ20 لاعتماد الإعلان وبرنامج عمل ديربان بشأن التمييز العنصري وكراهية الأجانب والتعصب.

شاركنا رأيك