الرئيسية » الأخبار » لعمامرة يلتقي الرئيس النيجري للتشاور في ملفات تخص إفريقيا والساحل

لعمامرة يلتقي الرئيس النيجري للتشاور في ملفات تخص إفريقيا والساحل

لعمامرة يلتقي الرئيس النيجري للتشاور في ملفات تخص إفريقيا والساحل

التقى، اليوم الأحد، وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة بالرئيس النيجري محمد بازوم بنيامي في زيارة عمل.

وسلّم الوزير لعمامرة رسالة صداقة واهتمام بعثها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى نظيره النيجري محمد بازوم.

وتطرقت الزيارة إلى الجهود الثنائية والمتعددة الأطراف لمواجهة التحديات المشتركة للقارة بشكل عام ومنطقة الساحل والصحراء بشكل خاص.

وقال لعمامرة عبر حسابه الرسمي “تويتر”، إنه “تشرف اليوم بلقاء الرئيس محمد بازوم فور وصولي إلى نيامي في زيارة عمل”.

وأكّد أن الزيارة احتوت مشاورات ثرية حول العلاقات الثنائية الاستراتيجية وسبل ترقيتها وكذا التعاون المتعدد الأطراف خدمة لأهداف السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أوضح إلى تشاور الطرفين حول أهم مستجدات الأوضاع في المنطقة وعلى المستوى القاري، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية النيجر كمبعوث خاص لرئيس الجمهورية.

وأشاد الجانبان بالجودة الممتازة لعلاقات الصداقة والتعاون والتضامن وحسن الجوار التاريخية بين البلدين، مع التأكيد على التزامهما وتصميمهما على مواصلة الجهود لتعزيز التعاون الثنائي في استمرار للاستنتاجات التي اتسمت بها الزيارة الأخيرة للرئيس بازوم في الجزائر.

كما أفضت جلسة الاستماع إلى تبادل مثمر بشأن الوضع السائد في قطاع الساحل والصحراء الذي اتسم بعودة التهديد الإرهابي والسبل والوسائل التي من شأنها تعزيز الاستجابات له على الصعيدين الإقليمي والقاري.

كما تطرق الجانبان إلى الأزمات السائدة في ليبيا ومالي، بالإضافة إلى قضايا الساعة على أجندة الاتحاد الأفريقي.

واتسمت التبادلات بتلاقي واسع في وجهات النظر وإرادة مشتركة للعمل على تعزيز تقليد المشاورات والتنسيق في جميع الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.