الرئيسية » الأخبار » لعمامرة يهنئ نظيره التونسي

لعمامرة يهنئ نظيره التونسي

لعمامرة

هنأ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء،  نظيره التونسي عثمان الجرندي بتجديد الثقة في شخصه في الحكومة التونسية الجديدة.

جاء ذلك عبر اتصال هاتفي أجراه الوزير لعمامرة، نقل فيه تحيات وتقدير الرئيس عبد المجيد تبون إلى نظيره التونسي قيس سعيد، حسب ما جاء بيان للخارجية التونسية.

وأضاف أن تبون تمنى لسعيد “السداد والتوفيق في إجراءاته الصائبة والحكيمة لاستكمال مسار الإصلاح وتحقيق التنمية والرفاه في تونس.”

وأكّد الوزيران “ما يحدُوهما ويحدُو قيادتي البلدين من عزم صادق على تمتين العلاقات الأخوية الثنائية وإدخال ديناميكيّة جديدة عليها للارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشّاملة والمستدامة.”

وشدّدا على أهمية الإعداد الأمثل لإنجاح مختلف الاستحقاقات الثنائية القادمة، وفي مقدمتها اجتماعات اللجنة الكبرى المشتركة بالجزائر ولجنة المتابعة بتونس.

وأعرب الطرفان عن قناعتهما الراسخة بضرورة تكثيف الجهود لتنمية المناطق الحدودية المشتركة وتشبيك العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون الطاقي بين البلدين.

كما بحث الوزيران عددا من المسائل والقضايا العربية والإقليمية الرّاهنة، وأشادا بتوافق وجهات النظر وتطابق الرؤى بشأنها، حسب ما جاء في البيان.

ولفت الجانبان إلى أهمية التحضير الجيد لإنجاح المواعيد القارية القادمة، في مقدمتها مؤتمر “مبادرة استقرار ليبيا” بطرابلس و”الاجتماع الوزاري الثاني للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي” بكيغالي، فضلا عن متابعة مخرجات اجتماع عدم الانحياز بصربيا.

وجدّد الوزير التونسي في الختام تطلّع الرئيس قيس سعيد إلى استقبال نظيره الجزائري عبد المجيد تبّون في تونس، “أخا عزيزا وضيفا مبجلا”، يختم بيان الخارجية التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.