الرئيسية » الأخبار » لعمامرة يواصل لقاءاته المكثفة بالولايات المتحدة الأمريكية

لعمامرة يواصل لقاءاته المكثفة بالولايات المتحدة الأمريكية

لعمامرة يواصل لقاءاته المكثفة بالولايات المتحدة الأمريكية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم السبت، لقاءات مع نظرائه من إيران وموريتانيا وسوريا، على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال لعمامرة في تغريدة له على حسابه في تويتر، إنه تباحث مع وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين واستغلال الفرص والامكانيات المتاحة من الجانبين لترقية التعاون الاقتصادي، إلى جانب التشاور بخصوص القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وناقش رئيس الدبلوماسية الجزائرية، مع وزير خارجية موريتانيا، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أبرز المستجدات على الصعيدين المغاربي والقاري.

بالإضافة إلى العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وكذا تبادل الزيارات على أعلى مستوى.

وعقد المسؤول ذاته مشاورات مع وزير خارجية سوريا،  فيصل المقداد، تناولنا خلالها العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنشيط آليات التعاون الثنائي إلى جانب مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وآفاق النهوض بالعمل العربي المشترك.

وعقد رمطان لعمامرة 30 لقاء إلى حد الآن مع نظرائه من مختلف دول العالم على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن رمطان لعمامرة شارك في 3 اجتماعات تناولت مواضيع هامة على غرار الطاقة والنظم الغذائية، فضلا عن الأزمة الليبية أين تسعى الدبلوماسية الجزائرية إلى مساعدة الأشقاء في ليبيا لتحقيق الحل السياسي المنشود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.