الرئيسية » الأخبار » لعهدة سادسة.. بيريز رئيسا لريال مدريد

لعهدة سادسة.. بيريز رئيسا لريال مدريد

لعهدة سادسة.. بيريز رئيسا لريال مدريد

فاز فلورنتينو بيريز برئاسة ريال مدريد حتى 2025 بالتزكية لفترة رئاسية سادسة.

وأعلن ريال مدريد عبر بيان رسمي: “بعد تقديم  ترشيح واحد معلن من قبل هذا المجلس الانتخابي، وبموجب المادة 40، النقطة 2 من النظام الداخلي الحالي للنادي، تم إعلان فلورنتينو بيريز رودريجيز رئيسا لريال مدريد ومجلس الإدارة”.

وكشف إنريكي ريكيلمي رجل الأعمال الإسباني في وقتٍ سابق عن نيته الترشح لرئاسة ريال مدريد، قبل أن يصرّح لاحقا أن فتح بيريز باب الترشح المبكر للانتخابات قد صعّب موقفه.
وترأس بيريز ريال مدريد لأول مرة عام 2000 حتى استقالته في 2006.
ثم عاد للمنصب في 2009 مجددا ولم يتنازل عنه حتى اللحظة.
ويعد بيريز ثاني أكثر رئيس تتويجا بالألقاب مع ريال مدريد بـ 26 لقبا بعد سانتياجو بيرنابيو (32).
وفاز بيريز بـ 5 دوري إسباني، 5 كأس السوبر الإسباني و5 دوري أبطال أوروبا و4 سوبر أوروبي و4 كأس العالم للأندية و2 كأس ملك إسبانيا و1 كأس إنتركونتينتال.
وخاض ريال مدريد تحت قيادة بيريز 1002 مباراة، فاز الملكي في 659 مباراة وتعادل في 172 وخسر 171، وسجل 2316 هدفا واستقبل 1027.

وسيبدأ الرئيس وأعضاء مجلس إدارته الولاية الجديدة، وهي الرابعة له على التوالي بعد عودته لمقعد الرئاسة في عام 2009 اليوم الثلاثاء.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إلى رغبة فلورنتينو بيريز في افتتاح استاد سانتياجو برنابيو الجديد وكذلك إعادة بناء فريق كرة القدم بالتعاقد مع نجوم مثل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، وإيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند، خلال ولايته الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.