الرئيسية » الأخبار » لفك الخناق المروري.. مشروع لإنجاز طريق سيّار بطبقات في الجزائر

لفك الخناق المروري.. مشروع لإنجاز طريق سيّار بطبقات في الجزائر

لفك الخناق المروري.. مشروع لإنجاز طريق سيّار بطبقات في الجزائر

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل بالنيابة، فاروق شيعلي، توجّه مصالحه لإطلاق مشروع كبير يتمثّل في إنجاز طريق سيّار بطبقات من أجل ربط المطار الدولي بزرالدة.

وجاء مشروع “طريق سيّار بطبقات” لفك الخناق المروري الذي تعرفه العاصمة، حيث تم تسجيل حركة مرور خانقة بالعاصمة خاصة بين زرالدة والمطار الدولي، حسبما أفاد به الوزير.

كما كشف وزير النقل بالنيابة، خلال استماعه من قبل لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية، اليوم الإثنين، عن استحداث عدة مشاريع إضافية لفك الخناق على العاصمة.

وقال المسؤول ذاته، إن مصالحه سجّلت تواجد 220 ألف سيارة في الطرقات، وهذه الحصيلة التي لا تستوعبها طرقات الجزائر العاصمة.

وأضاف شيعلي أن هناك مشكلا في الصفقة المبرمة مع الشريك الإسباني لتسهيل حركة المرور بالعاصمة.

وأوضح أن الشركة الإسبانية انسحبت من مشروع مخطط سير العاصمة لأسباب موضوعية، ما تسبب في توقف المشروع.

الازدحام المروري

وكانت ولاية الجزائر قد أعلنت في وقت سابق عن مخطط لتسيير حركة المرور بالعاصمة بالشراكة مع إسبانيا قصد القضاء على النقاط السوداء.

وكان من المفروض، أن يشمل المشروع الجزائري-الاسباني الخاص بتنظيم حركة المرور بالجزائر العاصمة من 200 إلى 500 مفترق طرق على مستوى الجزائر العاصمة، وهو المشروع الذي رصد له غلاف مالي يقدر بـ 15 مليار دينار جزائري، لكن هذا الأخير بقي حبيس أدراج الإدارة ولم ير النور إلى غاية توقيفه.

وتعرف مداخل ومخارج وشوارع الجزائر العاصمة، خلال الأيام الأخيرة، ظاهرة اختناق مروري غير مسبوقة، سواء خلال الفترات الصباحية أو المسائية.

1.5 مليون سيارة يوميا

وكان العميد ونائب مدير الأمن المروري بالمديرية العامة للأمن الوطني غزلي رشيد، قد كشف استقبال العاصمة لقرابة 1.5 مليون سيارة يوميا.

وأرجع أسباب هذا التدفق المروري إلى تمركز أهم الإدارات في العاصمة.

 

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.