الرئيسية » رياضة » لقبان جديدان يدعّمان خزينة الخضر

لقبان جديدان يدعّمان خزينة الخضر

ثلاثة عوامل جعلت المنتخب الجزائري الأفضل في القارة الإفريقية

تُوّج المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بجائزة أحسن فريق في القارة السمراء لسنة 2019، كما افتك قائد الخضر رياض محرز جائزة أحسن لاعب إفريقي للسنة ذاتها، وذلك خلال حفل تسليم جائزة الرياضي الإفريقي 2019 التي جرت وقائعها عشية أمس الإثنين بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتسلم سفير الجزائر بمصر محمد صالح للعجزوي مجسم الجائزتين من قبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري.

هذا ونُظم الحفل على هامش أشغال المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في القارة الإفريقية المبرمج من 06 إلى 08 ديسمبر الجاري بالقاهرة.

وجاء تتويج الخضر بالجائزتين عقب التألق الكبير في سنة 2019 والتتويج بكاس أمم إفريقيا وإنهاء السنة ذاتها دون هزيمة في 18 مباراة بـ 14 انتصارا و4 تعادلات، أما بالنسبة لرياض محرز فجاء تتويجه عقب دوره الكبير في قيادة الخضر لمعانقة التاج القاري لثاني مرة في تاريخ الكرة الجزائرية وتتويجه بخمسة ألقاب رفقة ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي ودخوله قائمة أحسن عشرة لاعبين في عام 2019 في جائز الكرة الذهبية.

وسينُافس المنتخب الوطني على جوائز الكاف لأحسن منتخب إفريقي، إضافة إلى تواجد  محرز وبن ناصر وبلايلي في قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية الإفريقية، في حفل سيُقام يوم الثلاثاء 07 جانفي 2020 بمدينة الغردقة المصرية.