الرئيسية » رياضة » للمرة الثانية.. المنتخب الجزائري الأفضل أفريقيا و”جون أفريك” تكشف الأسباب

للمرة الثانية.. المنتخب الجزائري الأفضل أفريقيا و”جون أفريك” تكشف الأسباب

كشف تقرير لمجلة “جون أفريك” الفرنسية المتخصصة في الشأن الأفريقي في عددها الأخير أن المنتخب الجزائري هو الأفضل في القارة السمراء لسنة 2020 ضمن قائمة أفضل عشر منتخبات لكرة القدم.

وتقدم منتخب “الأفناك” الذي لم ينهزم في آخر 22 مباراة لعبها بين الرسمية والودية على المغرب الذي لم يهزم في 2020 والكاميرون وتونس ومالي وجزر القمر الذين انضموا إلى المراكز العشرة الأولى لأول مرة.

وجاء في التقرير المُعنوَن “من الجزائر إلى بوركينافاسو: تصنيف جون أفريك لأفضل منتخبات أفريقيا في 2020″، بأن المنتخب الجزائري “حلّ للمرة الثانية على رأس التصنيف السنوي الذي تُعدّه “جون أفريك”، بعدما احتل تصنيفَ المجلة لسنة 2019، عندما توج بطلا لأفريقيا”.

وذكر المصدر ذاته بأن “الجزائر، بطلة أفريقيا في 2019، لم تُخيِّب في 2020، وتستحق أن تحافظ على ترتيبها في تصنيف جون أفريك”.

وللإشارة فإن المنتخب الوطني الجزائري لعب أربع مقابلات خلال سنة 2020، وفاز في اثنتين منها ضد زيمبابوي ونيجريا وتعادل في اثنتين أخريين ضد زيمبابوي والمكسيك.

وضمنت الجزائر التأهل لكأس أفريقيا 2022 بعد تصدرها جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط.

وعن الأسباب التي جعلت المنتخب الجزائري يتصدر ترتيب المنتخبات في أفريقيا، يرجعها تقرير “جون أفريك” إلى “صلابة، وتقنيات، وروح هجومية، بهذا أكد ثعالب الصحراء ترتيبهم، وبداية من شهر مارس المقبل سيستهدفون التأهل إلى كأس العالم 2022 في مجموعة تبدو في المتناول (بوركينافاسو والنيجر وجيبوتي)”.

و”الخبر الجميل الآخر” تقول المجلة هو استمرار المدرب جمال بلماضي مع المنتخب.

وحل المنتخب المغربي ثانيا في التصنيف متبوعا بالمنتخب الكاميروني في المرتبة الثالثة ويليه المنتخب التونسي، الذي قال عنه التقرير إنه “أدى المطلوب منه، بعدما ضمن التأهل إلى كأس أفريقيا 2022”.

وفي المرتبتين الخامسة والسادسة جاءت مالي وجزر القمر، تلتهما ساحل العاج، بينما حل المنتخب المصري في المرتبة الثامنة، يليه في المركزين التاسع والعاشر السينغال وبوركينافاسو على التوالي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.