الرئيسية » رياضة » لماذا لن يُعمر الرئيس القادم طويلا في رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم؟

لماذا لن يُعمر الرئيس القادم طويلا في رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم؟

لماذا لن يُعمر طويلا الرئيس القادم لهيئة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم؟

قال عبد المجيد ياحي، صبيحة اليوم الجمعة، في تصريحات لأمواج الإذاعة الوطنية، إن الرئيس المُقرر أن تكشف هويته نهاية أشغال الجمعية العامة الانتخابية القادمة، لن يُعمّر طويلا في رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

واعتبر عبد المجيد ياحي رئيس لحنة الترشيحات، الخاصة باستقبال ملفات المرشحين لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن الرئيس المُقبل ومكتبه الفيدرالي لن يدوم وجودهم طويلا في الهيئة ذاتها، بسبب عدم تكييف القوانين، وفقا لمطالب الاتحادية الدولية للعبة ذاتها.

وفي السياق ذاته، وجّه ياحي سهام نقده لوزارة الشباب والرياضة، التي رفضت تعديل قوانين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قبل تنظيم جمعية عامة انتخابية.

واعتبر المتحدث ذاته، أن الذهاب إلى إجراء جمعية عامة انتخابية دون تكييف القوانين، يُعد مخاطرة كبيرة بمستقبل الكرة الجزائرية عامة، وبمستقبل المنتخب الوطني الجزائري خاصة، المُقبل على خوض غمار تصفيات منافسة كأس العالم 2022، المقرر تنظيم فعالياتها بدولة قطر.

وأضاف عبد المجيد ياحي أن الإصرار على الأمر ذاته، يُعد توجّها واضح المعالم إلى هاوية المجهول، مؤكدا أنه يجب على الجميع تحمّل مسؤولياته.

وفرضت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية قبل أشهر، على جميع الاتحادات الرياضية، تنظيم جمعيات عامة انتخابية، قبل تكييف قوانينها مع الاتحادات الدولية لمختلف الرياضيات، ليمس الأمر ذاته الاتحاد الجزائري لكرة القدم أيضا.

ورفضت الوزارة الوصية ذاتها، جميع محاولات الرئيس المنتهية ولايته خير الدين زطشي، الذي سعى جاهدا لتكييف قوانين الـ”فاف” مع القوانين الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل إجراء جمعية عامة انتخابية.

ومن المقرر أن تنظم أشغال الجمعية العامة الانتخابية، يوم الخميس 15 أبريل الحالي، من أجل كشف هوية الرئيس القادم، الذي سيخلف خير الدين زطشي المنتهية ولايته، على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وعرف مشهد ما قبل الدخول الفعلي لمعترك الانتخابات، انسحاب مُرشحين عدة، أبدوا رغبتهم في الترشح لرئاسة هيئة الـ”فاف”، في الأيام القليلة الماضية، ليكون شرف الدين عمارة رئيس نادي شباب بلوزداد، المرشح الوحيد إلى غاية صبيحة اليوم.

وبدأت التأويلات على منصات التواصل الاجتماعي، تتزايد شيئا فشيئا، من قبل القائلين بأن شرف الدين عمارة سيكون الرئيس المُقبل للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بنسبة تجاوزت الكبر في حجمها وباتت شبه مؤكدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.