الرئيسية » الأخبار » لم يسيطر على معبر إيسين.. حفتر يشن حربا نفسية على الجزائر

لم يسيطر على معبر إيسين.. حفتر يشن حربا نفسية على الجزائر

لم يسيطر على معبر إيسين.. حفتر يشن حربا نفسية على الجزائر

كشف موقع مينا ديفونس المختص في الشؤون الأمنية والعسكرية أن خبر سيطرة مليشيا خليفة حفتر على معبر إيسين الحدودي بين ليبيا والجزائر غير صحيح.

وقال الموقع الناطق باللغة الفرنسية اليوم الإثنين، إن خبر  السيطرة على معبر إيسين مفرك ونقلته وسائل إعلام مقربة من حفتر في إطار الحرب النفسية التي تخوضها ضدّ الجزائر بعد تصريحات الرئيس تبون الأخير على قناة الجزيرة القطرية، والتي أكد فيها أن الجزائر كانت ستتدخّل بطريقة أو بأخرى لمنع سقوط طرابلس في يد المرتزقة.

وفي السياق ذاته، نفى آمر منطقة سبها العسكرية أحميد العطايبي لموقع القدس العربي صحة الأنباء المتداولة عن سيطرة قوات خليفة حفتر على المنفذ الحدودي مع الجزائر وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة، موضحا أن كافة الأخبار التي تنشرها القنوات التابعة لحفتر خاطئة وتهدف لتحريك الرأي العام فقط.
وتابع العطايبي أن التعزيزات والدعم والأرتال العسكرية لازالت تصل إلى قاعدة “تمنهنت”، موضحا أن القاعدة تحمل مجموعة كبيرة من مرتزقة الفاغنر والجنجويد والمعارضة التشادية التي ادعى حفتر إطلاقه لعملية لمحاربتها.
ونفى العطايبي وجود خلايا نائمة من تنظيم الدولة الإسلامية في الجنوب الليبي، مشيرا إلى أن كافة العمليات التي تبنتها داعش هي من صنع حفتر ليبرر أفعاله وتحركاته في الجنوب الليبي.

يذكر أن الجزائر والحوكة الليبية المعترف بها دوليا كانتا قد اتفقتا على فتح المعبر الحدودي الدب داب، كما وقعا خمس اتفاقيات اقتصادية خلال زيارة وفد كبير من الحكومة الليبية للجزائر مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.