span>لهذا السبب.. الجزائر العاصمة ثاني أرخص وجهة سياحية في العالم لـ 2024 إيمان مراح

لهذا السبب.. الجزائر العاصمة ثاني أرخص وجهة سياحية في العالم لـ 2024

صنّفت منصّة “سكاي سكانر” العالمية، الجزائر العاصمة بكونها ثاني أرخص وجهة سياحية في العالم لسنة 2024، بعد مدينة فارو في البرتغال.

وجاء تصنيف الجزائر العاصمة، لكونها وجهة سياحية معقولة السعر، تسمح لزوارها بالتوفير بنسبة كبيرة، بحكم أنّ سعر الرحلات الجوية إلى الجزائر انخفض بنسبة 23 %، حسب المصدر ذاته.

ووصفت منصة “سكاي سكانر”، الجزائر، بأنّها مدينة سياحية مذهلة مشيرة إلى هندستها المعمارية الفريدة التي ترمز إلى الوجود السابق للاستعمار الفرنسي والحضارة العثمانية، بالإضافة إلى المساجد والقلاع، مؤكدة أنها مدينة تستحق الزيارة.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ الجزائر العاصمة تُلقّب بـ “الجزائر البيضاء”، نظرا للون الأبيض الذي يكتسي أغلب بناياتها فيشكّل منظرا بهيا ومبهجا.

وبهدف الحفاظ على الأنماط المعمارية التي تشكّل جوهر العاصمة، كانت الحكومة قد أعدّت مخططا لترميم جميع المباني بحلول عام 2029.
ويتعلّق الأمر خصوصا بالشوارع والأحياء الرئيسية والواجهة البحرية التي يعود عمرها إلى عام 1840، وذلك بالتعاون مع شركات أجنبية متخصصة في مجال حماية البنايات القديمة والمعالم التاريخية وترميمها.

يذكر، أنّ مدينة الجزائر صُنّفت من قبل من بين أفضل 52 وجهة سياحية دولية التي ينصح السياح بزيارتها في عام 2023، في تقرير دولي لصحيفة “نيويورك تايمز”.

وكانت صحراء طاسيلي قد احتلت المرتبة الثالثة إفريقيا والـ 22 عالميا، فيما جاءت الجزائر العاصمة في الطليعة عربيا، حسب التقرير ذاته.

شاركنا رأيك