span>لهذه الأسباب ستفوز الجزائر بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 وائل بن أحمد

لهذه الأسباب ستفوز الجزائر بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

أعلنت الجزائر رسميا دخولها معترك طريق تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 خلفا لدولة غينيا التي سحب منها التنظيم بسبب تأخرها في إنجاز المشاريع المتعلقة بالمنافسة.

وكشفت مصادر من داخل “الكاف” أن الإعلان عن البلد المنظم لكأس أمم إفريقيا 2025 سيكون بعد نهاية “شان” الجزائر مباشرة.

وتتواجد الجزائر في أحسن رواق للفوز بتنظيم دورة 2025، بالنظر للعديد من الأسباب، أولها جاهزة المشاريع التي تؤهلها والتي ستستميل الكاف.

الأمر الذي سيجعل الكفة تميل لصالح الجزائر، هو أن الإعلان سيكون بعد كأس إفريقيا للمحليين التي ستحتضنها الجزائر، وهو الحدث الذي وضعت له الجزائر كافة الإمكانيات من أجل إنجاحه.

أحد الأسباب كذلك التي ستجعل الجزائر تظفر بتنظيم هذا العرس الإفريقي، هو الإرادة السياسية القوية، والتي تتمثل في حرص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على ذلك، من خلال استقباله منذ أيام قليلة رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

الهيئة القارية لكرة القدم، وقفت على المرافق التي تحوزها الجزائر، بالإضافة إلى نجاحها في تنظيم الألعاب المتوسطية في وهران، وهو الأمر الذي أعطى انطباعا قويا للكاف أن الجزائر ستنجح مسبقا في التنظيم باعتبار الألعاب المتوسطية أكثر صعوبة وتعقيد من كأس أمم إفريقيا.

الجمهور الجزائري هو الآخر سيكون ورقة رابحة في ملف الجزائر، لأن الكاف تبحث عن الحضور الجماهيري الكبير لضمان نجاح التظاهرة الكروية الأكبر في إفريقيا، علما ان هيئة موتسيبي تدرك شغف الجزائريين بكرة القدم، ما سيجعله عرسا كرويا كبيرا.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك