span>لهذه الفئة.. إعفاء متبادل للحصول على التأشيرة بين الجزائر وسلوفينيا بلال شبيلي

لهذه الفئة.. إعفاء متبادل للحصول على التأشيرة بين الجزائر وسلوفينيا

أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، رفقة الوزير الأول السلوفيني على مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات بين الجزائر وسلوفينيا.

وجرى التوقيع على اتفاقية تعاون بين حكومتي البلدين حول الإعفاء المتبادل من متطلبات الحصول على التأشيرة قصيرة المدى لحاملي الجوازات الدبلوماسية.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التحول الرقمي السلوفينية في مجال الذكاء الاصطناعي.

من جهة أخرى تم التوقيع على عقد بين شركة “سوناطراك” وشركة “جيوبلان” لتوريد الغاز الطبيعي من الجزائر نحو سلوفينيا.

وكان الوزير الأول السلوفيني قد شرع في زيارة رسمية إلى الجزائر، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة، الوزير الأول نذير العرباوي، رفقة وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب.

وعقب وصوله إلى الجزائر، وضع الوزير الأول السلوفيني، روبرت غولوب، إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المظفرة بمقام الشهيد، مرفوقا بوزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، كما زار المسؤول السلوفيني المتحف الوطني للمجاهد.

وبعد مراسم الاستقبال توجه الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، روبرت غولوب، إلى مقر رئاسة الجمهورية أين حظي باستقبال من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأجرى الرئيس تبون مع الوزير الأول السلوفيني محادثات على انفراد قبل أن تتوسع لتشمل وفدي البلدين.

من جهته أجرى مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، كمال سيدي السعيد، محادثات مع مستشارة الوزير الأول السلوفيني للاتصال، بيترا آرسيتش.

 

شاركنا رأيك