الرئيسية » الأخبار » لويزة حنون:الانتخابات التشريعية أنتجت لنا “إكليريوس سياسي”

لويزة حنون:الانتخابات التشريعية أنتجت لنا “إكليريوس سياسي”

لويزة حنون:الانتخابات التشريعية أنتجت لنا "إكليريوس سياسي"

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، إن النتائج الرسمية المؤقتة للانتخابات التشريعية، أنتجت ما أسمته بالإكلريوس السياسي.

واعتبرت حنون أن الرسالة التي يمكن استخلاصها من هذه التشريعيات، هي نسبة المشاركة في هذه الانتخابات باعتبارها “الوحيدة التي تعطي الشرعية والمصداقية للنتائج والأهلية السياسية لتمثيل الشعب.”

وأوضحت الأمينة العامة أن النسبة الحقيقية للمشاركة في الانتخابات هي 18.4 بالمائة من الهيئة الناخبة، وبلغت نسبة الامتناع بحسب حنون، 77 بالمائة، وهو ما وصفته حنون بانتصار الأغلبية.

وأرجعت لويزة حنون، تراجع نسبة التمثيل النسوي في البرلمان المقبل بـ09 بالمائة باالطابع إلى الطابع التقهقري والتمييزي لنمط الانتخابات الجديد.

وفي تعليقها عن النتائج الرسمية المؤقتة، امتنعت حنون عن الخوض في هوية الأحزاب، أو الفائزين في هذا الاستحقاق ولا التصريحات “المذهلة” لبعض رؤساء الأحزاب، بل فضلت التوجه للحديث عن نسبة المقاطعة باعتبارها الرسالة الأ÷م للشعب الجزائري.

وعلقت الأمينة العامة لحزب العمال، على القائمة المفتوحة الأفقية قائلة “أنها ساهمت في بروز العروشية والعصبية والأنانية وسمحت بتفشي سياسة “انفذ بجلدك” بدل العمل على إنقاذ البلد.

ويذكر أن حزب العمال كان من مقاطعي الانتخابات التشريعية التي أجريت في 12 جوان 2021، إلى جانب حزبي الأفافاس و الأرسيدي.

وبرر الحزب قرار المقاطعة بكون التشريعيات ستقضي على التعددية الحزبية حسب رأيهم، وبأن الحقوق السياسية والاجتماعية وغلق الإعلام حواجز لا تسمح بالتنافس على دخول قبة زيغود يوسف.

وتعتبر هذه المقاطعة الأولى من نوعها لحزب العمال منذ 30 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.