الرئيسية » رياضة » ليكيب الفرنسية تكشف عن موعد كان2021

ليكيب الفرنسية تكشف عن موعد كان2021

ليكيب الفرنسية تكشف عن موعد كان 2021

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون، ستُنظم في شهري جانفي وفيفيري من السنة ذاتها، وذلك لسببين أولهما عامل الطقس وسقوط كميات معتبرة من الأمطار صيفاً في دولة الكاميرون، وثانياً وهو السبب الرئيسي حسب المصدر ذاته، استحداث الاتحاد الدولي لكرة القدم منافسة كأس العالم للأندية المزمع انطلاقها “شهري جوان وجويلية 2021، وهي نفس الفترة التي من المفترض أن يقام فيها “كان الكاميرون.

واستندت الصحيفة الفرنسية إلى معلومات بحوزتها تكشف أن كأس أمم إفريقيا المقبلة تحت رحمة الفيفا والقرارات التي ستتّخد  في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي المقرر قريبا في الكاميرون، ومن خلاله سيتم الكشف عن موعد المنافسة القارية المقبلة، حسب ما أعلن عنه الملغاشي أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

واعتبرت “ليكيب” أنه من المستحيل الحفاظ على نفس التوقيت الحالي، لأن كأس العالم للأندية المقبلة بمشاركة 24 نادياً بدل سبعة، ستقام بالصين في الفترة الممتدة بين 14 جوان إلى 04 جويلية 2021، وأكدت أن الأندية الأوربية لن تقبل بتسريح لاعبيها في شهر أفريل في حال تم الاتفاق على هذا الموعد، إضافة إلى تزامنه مع تواريخ الفيفا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بالدوحة القطرية.

ونُظّم الكان لأول مرّة في تاريخ المنافسة صيفاً، في النسخة الأخيرة بمصر أين تُوج بها المنتخب الوطني الجزائري للمرة الثانية في تاريخه.

وأبدى العديد من اللاعبين خاصة الناشطين في أوربا والكوادر الفنية إضافة إلى أخصائيين في كرة القدم الإفريقية، ارتياحهم لإقامة الكان صيفا.