span>مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.. سفير فلسطين: الجزائر بعثت رسالة هامة للعالم أميرة خاتو

مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.. سفير فلسطين: الجزائر بعثت رسالة هامة للعالم

قال السفير الفلسطيني، فايز أبو عطية، إن مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي مهم لأنه يُعقد في الجزائر.

وأبرز السفير الفلسطيني، في تصريح لوسائل إعلام محلية، أن علم فلسطين وُضع في قلب الأعلام العربية والكوفية الفلسطينية جاءت في خلفية المشهد، ما يعتبر رسالة مهمة من الجزائر ومن المؤتمر ومن الأمة العربية، بأن قضية فلسطين هي القضية المركزية.

وتابع: “هذه رسالة قوية تنطلق من الجزائر، وتأكيد على أن القضية الفلسطينية محل اهتمام الأمة العربية والإسلامية، وبأنه لا خيار ولا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

ولفت فايز أبو عطية، إلى أن الأطراف التي تريد تحقيق الأمن والسلام في المنطقة عليها تحقيق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ويرى أبو عطية، أن الاتحاد البرلماني العربي يمثل وجدان الأمة العربية والإسلامية.

من جهته، قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، وهو الرئيس الدوري للاتحاد البرلماني العربي، إنّ “السعي أصبح مطلوبا وبإلحاح في وقت صار النظام العالمي غير مواتٍ ولا عادل لاتجاه حقيقة الشرعية الدولية.

وأكد إبراهيم بوغالي، أنّ “الكيل بمكيالين والتلاعب بمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية، أصبح ممارسة يومية وفي وضح النهار”، لافتا إلى معاناة الشعب الفلسطيني في ظلّ الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بوغالي في هذا الصدد، “مازلنا على يقين أن كل ما يحدث اليوم هو نتيجة تجاهل المجموعة الدولية لهذا الحق المشروع وممارسات الاحتلال الذي يتمتع بالدعم والحصانة من كل عقاب أو مساءلة”.

كما جدّد بوغالي التذكير بموقف الجزائر المبدئي الداعم والمناصر لحق الشعب الفلسطيني المشروع في نيل كامل حقوقه، قائلا “من خلال عضويتنا غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي لم ولن ندخر جهد في وضع الجميع أمام مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية تجاه قضية فلسطين وشعبها”.

وشدّد المسؤول ذاته، على أنّ الجزائر ستواصل الإلحاح على تطبيق قرارات الأمم المتحدة التي تكفل للفلسطينيين حقهم في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

شاركنا رأيك